برشلونة يختتم "الليغا" بتعادل... وأتلتيكو مدريد وفالنسيا يتأهلان إلى دوري الأبطال

برشلونة يُنهي موسم 2014-2015 من الدوري الإسباني لكرة القدم بالتعادل على ملعبه مع ديبورتيفو لا كورونيا 2-2.

تشافي يرفع كأس البطولة في مباراته الأخيرة في "كامب نو"
إختتم برشلونة موسم 2014-2015 من الدوري الإسباني لكرة القدم بالتعادل 2-2 مع ديبورتيفو لا كورونيا، على ملعبه "كامب نو"، في يوم وداع الأسطورة تشافي هرنانديز والإحتفال باللقب.
وسجل هدفي "البرسا" النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (5 و59) ليرفع رصيده الى 43 هدفاً في "الليغا"، لكنه فقد لقب الهداف الذي فاز به رسمياً غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
واستبسل "الديبور" للعودة في الشوط الثاني بإدراك التعادل عن طريق لوكاس بيريز وديوغو فيريرا (67 و76) ليتحقق حلم البقاء في الدرجة الأولى بفضل تلك النقطة على الرغم من فوز إيبار على قرطبة، متذيل الدوري الذي كان تأكد هبوطه قبل الجولة الأخيرة من "الليغا"، بثلاثية نظيفة ليصل إلى 35 نقطة ويهبط بدوره إلى الدرجة الثانية.
وأسفرت مباريات الجولة 37 عن تأهل أتلتيكو مدريد ببطاقة مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، وتأهل فالنسيا للدور التمهيدي بنفس البطولة.
وضمن فالنسيا التأهل بعد فوز صعب خارج ملعبه على ألميريا بثلاثة أهداف مقابل اثنين.
وكان فريق "الخفافيش" بحاجة للفوز لضمان المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للتشامبيونز، بغضّ النظر عن نتيجة ملاحقه إشبيلية، الذي فاز بنفس النتيجة على مضيفه ملقة.
وتقدم توماس تي بارتي لألميريا (9) ثم تعادل نيكولاس أوتاميندي لفالنسيا (28)، وعاد فرناندو سوريانو ليسجل ثاني أهداف ألميريا (37).
وانتفض الفريق البرتقالي بهدفين متتاليين عبر الجزائري سفيان فيغولي وباكو ألكاسير (45 و80) ولم يتأثر بطرد قائده داني باريخو قبل النهاية بدقائق.
واكتمل عقد المتأهلين للتشامبيونز بوجود أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث (78 نقطة) الذي تعادل سلبياً مع مضيفه غرناطة، وفالنسيا (77 نقطة)، بجانب البطل برشلونة (94) ووصيفه ريال مدريد (89 مؤقتاً).
وعجز إشبيلية عن دخول المربع الذهبي بفارق نقطة واحدة، لكن الفرصة لا تزال مهيأة له للإنضمام كفريق إسباني خامس في دوري الأبطال في حال فوزه على دنيبرو الأوكراني في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.
وسجل الفريق الأندلسي ثلاثية متتالية عبر خوسيه رييس والأرجنتيني إيفر بانيغا وأليكس فيدال (52 و55 و62) ثم قلّص ملقة الفارق بهدفين لخافي جيرا (67 و 90).
ويظل إشبيلية حالياً في خانة المتأهلين للدوري الأوروبي في الموسم المقبل بإحتلاله المركز الخامس (76 نقطة) بجانب فياريال السادس (60).
ويتمسك أثلتيك بلباو، صاحب المركز السابع، بأمل التأهل لليوروبا ليغ بدلاً من إشبيلية في حال فوز الأندلسيين باللقب.