بايرن ميونيخ ينهي الموسم بالفوز على ماينز

بايرن ميونيخ يفوز على ماينز 2-0، في ختام الدوري الألماني لكرة القدم لموسم 2014-2015.

لاعبو بايرن يرفعون درع البطولة
إختتم بايرن ميونيخ، الذي توِّج بطلاً، الموسم في الدوري الألماني لكرة القدم بالفوز على ماينز 2-0، سجلهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء (25) وباستيان شفاينشتايغر (48).
وتعادل فولفسبروغ الوصيف مع مضيفه كولن بهدفين لمثليهما ليرتفع رصيده لـ 69 نقطة حيث ضمن التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل بصحبة بوروسيا مونشنجلادباخ الثالث (66 نقطة) الذي خسر أمام أوغسبورغ بهدفين لواحد.
وعلى الرغم من خسارة أوغسبورغ، إلا أنه احتفظ بمركزه الخامس ليتأهل مباشرة لمسابقة "يوروبا ليغ" إلا ان شالكة صاحب المركز السادس (48 نقطة) وبفارق نقطة واحدة سيضطر لخوض الأدوار التمهيدية لنفس البطولة.
وسيسري نفس الأمر على باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع (61 نقطة) الذي خسر من آينتراحت فرانكفورت بهدفين لواحد حيث سيضطر لخوض الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.
من جهته، حظي مدرب بوروسيا دورتموند يورغن كلوب الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية هذا الموسم بوداع رائع من قبل جماهير "أسود فيستفاليا" في مباراته الأخيرة معهم في "البوندسليغا" والتي فاز فيها على فيردر بريمن بثلاثة أهداف لاثنين لينهي الموسم في المركز السابع برصيد 46 نقطة.
وعلى الرغم من إنهاء دورتموند الدوري في المركز السابع، خارج المراكز الستة الأولى، إلا تأهله لنهائي كأس ألمانيا أمام فولفسبورغ، سيؤهله للعب في الأدوار التمهيدية لـ "يوروبا ليغ" العام المقبل.
وودع فريقا باردبورن وفرايبورغ الدرجة الأولى باحتلالهما المركزين الأخير وقبل الأخير على الترتيب فيما أن هامبورغ صاحب المركز الـ16 سيضطر لخوض محلق مكوّن من مباراتي ذهاب واياب مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية لتحديد اذا ما كان سيستمر في البطولة أم سيصعد الفريق الآخر على ضوء النتيجة.
وخسر باردبورن بهدفين لواحد من شتوتغارت ليتجمد رصيده عند 31 نقطة بينما مني فرايبورغ بهزيمة من هانوفر بنفس النتيجة ليحتل المركز قبل الأخير.
وساهم الفوز الذي حققه هامبورغ على شالكة بثنائية نظيفة سجلها ايفيكا اوليش (49) وسلوبودان رايكوفيتش (58) في استمرار حفاظ الفريق العريق الذي لم يسبق له أبداً اللعب في دوري الدرجة الثانية على آماله في البقاء عن طريق المباراتين الفاصلتين، حيث أصبح يحتل المركز الثالث من القاع.