تقرير ماكلارين: روسيا ترد

وزارة الرياضة الروسية ترد على تقرير الكندي ريتشارد ماكلارين نافية "وجود برنامج ممنهج لتعاطي المنشطات في الرياضة" وموضحة أنها "ستواصل معركتها لمنع تعاطي المنشطات بدون تسامح".

تقرير ماكلارين أورد أن وزارة الرياضة الروسية قادت تنشطاً ممنهجاً بين عامي 2011 و2015
تقرير ماكلارين أورد أن وزارة الرياضة الروسية قادت تنشطاً ممنهجاً بين عامي 2011 و2015
ردت وزارة الرياضة الروسية على تقرير الكندي ريتشارد ماكلارين نافية "وجود برنامج ممنهج لتعاطي المنشطات في الرياضة" وموضحة أنها "ستواصل معركتها لمنع تعاطي المنشطات بدون تسامح". 

وذكرت وزارة الرياضة الروسية في بيان رسمي أن السلطات الروسية "تحقق في كل الظروف المقدمة في الجزء الأول من تقرير ماكلارين، وأن الوزارة ستوصي للسلطات المختصة لإجراء تحقيق دقيق عن الظروف المقدمة في الجزء الثاني".

وأضافت الوزارة أنها تدرس بدقة المعلومات المقدمة في التقرير الذي صدقت عليه اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "بغرض تشكيل موقف بناء".

وأشارت الوزارة إلى أنها "على استعداد للتعاون مع المنظمات الدولية لتحسين البرامج الروسية لمكافحة المنشطات".

ما هي إجراءات الأولمبية الدولية بعد نتائج تقرير ماكلارين؟

باخ أوضح ذلك عقب الإعلان نتائج تقرير ماكلارين (أ ف ب)
باخ أوضح ذلك عقب الإعلان نتائج تقرير ماكلارين (أ ف ب)
ستختبر اللجنة الأولمبية الدولية كافة العينات الخاصة بالرياضيين الروس الذين شاركوا في أولمبياد لندن 2012 عقب تقرير ماكلارين الذي أظهر أن أكثر من ألف متنافس روسي تورطوا في مؤامرة مؤسسية لإخفاء النتائج الإيجابية لعينات فحص المنشطات، حسبما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للصحفيين "عقب النتائج التي توصل إليها (ريتشارد) ماكلارين قررت اليوم تمديد التفويض الخاص بلجنة الإنضباط ليشمل اختبار كافة العينات الخاصة بالرياضيين الروس الذين شاركوا في اولمبياد لندن 2012".