فينغر: أوزيل وسانشيز باقيان مع أرسنال

الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي يشير إلى أن الألماني مسعود أوزيل والتشيلياني ألكسيس سانشيز ليسا معروضين للبيع وأن النادي لن يستغني عنهما، حتى لو لم يتم التوصل لاتفاق بشأن تعاقدهما.

فينغر تساءل عن جدوة ترك سانشيز للدوري الإنكليزي متوجهاً الصين
فينغر تساءل عن جدوة ترك سانشيز للدوري الإنكليزي متوجهاً الصين
قال الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي، الخميس، إن الألماني مسعود أوزيل والتشيلياني ألكسيس سانشيز ليسا معروضين للبيع وأن النادي لن يستغني عنهما، حتى لو لم يتم التوصل لاتفاق بشأن تعاقدهما.

وأبدى فينغر في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ستوك سيتي في الدوري المحليي ثقته في الإبقاء على اللاعبين بعد انتهاء عقديهما في 30 يونيو/حزيران 2018.

وقال المدرب الفرنسي "مهما يحدث، سيظلان لـ18 شهراً، وأتمنى أن يستمرا لفترة أطول".

وحول تلقى ألكسيس الذي تربطه تقارير بالانتقال لتشلسي عرضاً مربحاً من ناد صيني أبدى استعداده لدفع راتب 400 ألف استرليني (470 ألف يورو) أسبوعياً، تساءل فينغر "لماذا قد يذهب إلى الصين لطالما يلعب في البريميير ليغ؟".

وأضاف "نعيش في عالم يكسب فيه اللاعبون الكبار مثل ألكسيس سانشيز ومسعود أوزيل أموالاً كثيرة ولديهما ميزة اختيار أينما يريدان اللعب".

وتابع "التزام ألكسيس ومسعود كبير وأنا سعيد بذلك. لازال هناك 18 شهراً في عقديهما، و18 شهراً هي فترة طويلة".

وفي إجابته على سؤال عما إذا كان النادي مستعدا لتغيير هيكل الأجور من أجل الابقاء على النجمين، قال فينغر إنه سيتم فعل "كل ما هو ممكن لكل لاعب، كما هي العادة".
وأضاف "لا يمكنني الحديث عن هذا في مؤتمر صحفي، كما قلت، الطبيعي أن يكون هناك تفاوض بين الجانبين. هذه المفاوضات سرية، وليس علينا أن نفسر ما يحدث فيها".


وكانت صحيفة "ذا دايلي تيليغراف" الإنكليزي قد أوردت أن أرسنال مستعد لبيع نجمه أوزيل في الصيف المقبل في حال إصراره على مطالبه المالية.

وكانت تقارير صحافية قد ذكرت في الأيام الأخيرة أن أوزيل وزميله سانشيز يريدان الحصول على الراتب السنوي الذي يتقاضاه الفرنسي بول بوغبا مع مانشستر يونايتد والبالغ 18 مليون يورو للموافقة على تمديد عقديهما.