الأهلي يرافق الفيصلي إلى نصف نهائي البطولة العربية للأندية

الأهلي المصري يقلب تأخره أمام نصر حسين داي الجزائري إلى فوز قاتل 2-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن البطولة العربية للأندية، ويحجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي برفقة الفيصلي الأردني الذي حصد العلامة الكاملة بفوزه على الوحدة الإماراتي 2-1.

فاز الأهلي على نصر حسن داي 2-1
فاز الأهلي على نصر حسن داي 2-1


عوّض الأهلي المصري تأخره أمام نصر حسين داي الجزائري وحقق فوزاً قاتلاً 2-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن البطولة العربية للأندية، وحجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي.

وسجل محمد الهادي بولعويدات (63) هدف نصر حسين داي، وصالح جمعة (74 من ركلة جزاء) والبديل عمرو بركات (90+3) هدفي الأهلي.

وهو الفوز الثاني على التوالي للأهلي بعد الأول على الوحدة الإماراتي عقب خسارته في الجولة الأولى أمام الفيصلي الأردني، فرفع رصيده إلى 6 نقاط وضمن إنهاء الدور الأول في المركز الثاني وبالتالي حجز بطاقة صاحب أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث من البطولة.

وحقق الأهلي الأهم بحصد الفوز لأنه الوحيد الذي كان سيضمن لكلا الفريقين التأهل مباشرة دون انتظار نتائج المباريات الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة السبت والأحد كون الفريقين المصري والجزائري كانا متساويين برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق الفيصلي فوزه الثالث على التوالي عندما قلب الطاولة على الوحدة 2-1.

وكان الوحدة البادىء بالتسجيل عبر المغربي مراد باتنة في الدقيقة 41، وأدرك لوكاس سيمون التعادل في الدقيقة 76، قبل أن يسجّل الليبي أكرم الزاوي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وحسم الفيصلي الذي كان ضامناً تأهله إلى نصف النهائي، صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما مُني الوحدة بخسارته الثالثة على التوالي وودّع البطولة من دون رصيد.

ويتأهل أبطال المجموعات الثلاث وصاحب أفضل مركز ثان إلى نصف النهائي الذي يقام الأربعاء المقبل.

هذا وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم إجراء قرعة مفتوحة. وذكر المركز الإعلامي للبطولة إن القرعة ستسحب الإثنين المقبل في الاسكندرية.