البطولة العربية للأندية: فوز في غاية الأهمية للعهد على الزمالك

العهد اللبناني يهزم الزمالك المصري 1-0، والفتح الرباطي المغربي يكتسح النصر السعودي 4-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن البطولة العربية للأندية.

  • فاز العهد بهدف نظيف

واصل العهد اللبناني تألقه بعد تعادله مع النصر السعودي افتتاحاً، وحقق فوزاً مهماً على الزمالك المصري 1-0، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن البطولة العربية للأندية.

وسجل هدف الفوز أحمد زريق من مسافة قريبة بعد عرضية مميزة من حسين دقيق على الجهة اليسرى (84).

وفي المباراة الثانية، اكتسح الفتح الرباطي المغربي النصر برباعية نظيفة حيث تألق محمد فوزير بتسجيل ثلاثة اهداف (11 و29 و32 من ركلتي جزاء)، وأضاف ابراهيم البحري الرابع في الدقيقة 60.

ورفع كل من الفتح الرباطي والعهد رصيده إلى أربع نقاط فيما تجمد رصيد النصر والزمالك عند نقطة.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، يلتقي السبت العهد مع الفتح الرباطي والزمالك مع النصر.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث وصاحب أفضل مركز ثان إلى نصف نهائي البطولة التي تختتم في الخامس من آب/أغسطس.

وفي المباراة الأولى، أنهى الزمالك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمود عبد العاطي "دونغا" (85).

وجاءت بداية المباراة هجومية من الفريق الأبيض بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، ولاحت أخطر فرصة للزمالك من انطلاقة لشيكابالا إذ توغل اللاعب داخل منطقة جزاء العهد وسدد الكرة، لكنها اصطدمت بدفاع الفريق اللبناني.

وبمرور الوقت بدأ العهد يبادل الزمالك الهجمات، لكن دفاع الفريق الأبيض نجح في التصدي لمحاولات الفريق المنافس، وأهدر مصطفى محمد فرصة التقدم للأبيض بعدما تلقي تمريرة داخل منطقة جزاء العهد وسدد الكرة بجوار القائم الأيمن. 

وحاول الزمالك الوصول لمرمى الفريق اللبناني عن طريق تحركات شيكابالا وحازم إمام، وأهدر مصطفى محمد فرصة تسجيل هدف التقدم.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود دونغا بدلاً من معروف يوسف. وأهدر حسام باولو فرصة التسجيل للزمالك من انفراد بالمرمى، وبعدها أهدر الونش فرصة أخرى من ضربة رأسية.

وحصل إبراهيم صلاح على بطاقة صفراء للخشونة. وأنقذ عمر صلاح مرمى الزمالك من ضربة رأسية من حسين دقيق، في ظل غفلة من دفاع الفريق الأبيض، وبمرور الوقت نشط الزمالك وكثّف محاولاته لتسجيل هدف التقدم.

ودفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بباسم مرسي بدلاً من حسام باولو. وواصل الزمالك استحواذه لخلق خطورة على مرمى الفريق اللبناني، لكن من إحدى الهجمات المرتدة مرر حسين دقيق الكرة داخل منطقة الجزاء، قابلها زريق بتسديدة مباغتة لإلى يمين الحارس.

وكاد العهد يضيف هدفاً ثانياً في الدقائق المتبقية بيد أن النتيجة بقيت على حالها (1-0).