البطولة العربية للأندية: الزمالك × الفتح الرباطي والنصر × العهد اليوم

الزمالك المصري يلتقي في مستهل مشواره في البطولة العربية للأندية الفتح الرباطي المغربي، اليوم الساعة 21,00 بتوقيت القدس الشريف، على استاد الاسكندرية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، بينما يلتقي النصر السعودي العهد اللبناني الساعة 18,00.

تستضيف مصر البطولة

يصطدم الزمالك المصري في مستهل مشواره في البطولة العربية للأندية بالفتح الرباطي المغربي، اليوم الساعة 21,00 بتوقيت القدس الشريف، على استاد الاسكندرية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، بينما يلتقي النصر السعودي العهد اللبناني الساعة 18,00.

وستكون المواجهة بين الزمالك والفتح الرباطي إعادة للقائهما عام 2015 في دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي حين تعادلا ذهاباً دون أهداف في القاهرة قبل أن يفوز الفريق المصري إياباً بنتيجة 3-2 بفضل هدف سجله حازم إمام في الثواني الأخيرة من المباراة.

وركّز المدير الفني للزمالك البرتغالي أوغوستو إيناسيو على أهمية البطولة بالنسبة إلى فريقه بحسب ما ذكر الأخير في موقعه الرسمي، وطالب اللاعبين قبيل الحصة التدريبية الجمعة بالالتزام والتركيز للحصول على فرصة في المباريات واستثمارها بشكل جيد لضمان الحفاظ على مكان أساسي في التشكيلة.

ومن جانبه، رأى المدرب العام طارق يحيى أن البطولة تشكل استعداداً جيداً لدوري الموسم المقبل ولكأس مصر وكذلك فرصة حقيقية لتقييم اللاعبين في المرحلة المقبلة.

ومن الجانب المغربي، أكد المدير الفني وليد الركراكي أن فريقه يسعى إلى تقديم أفضل ما لديه و"تمثيل الكرة المغربية بأفضل صورة"، مضيفاً: "رغم التوقيت غير المناسب للبطولة التي تأتي في فترة الراحة بين الموسمين، نحن حرصنا على المشاركة فيها بعدما تعاقدنا مع لاعبين جدد، وسنسعى خلال البطولة لتحقيق الانسجام المطلوب".

وأضاف: "سنلعب دون ضغوط في مجموعة قوية تضم ناديين كبيرين هما الزمالك والنصر اللذين سينافسان على التأهل للدور التالي، بينما سنلعب نحن من أجل التأكيد أن الفتح الرباطي يستحق المشاركة في هذه البطولة".

واحتل الفتح المركز السابع في الدوري المغربي الموسم الماضي وبلغ ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي حيث تنتظره مواجهة صعبة ضد النادي الصفاقسي التونسي في 9 أيلول/ سبتمبر و16 منه.

واكتفى الفتح بمعسكر تدريبي في الرباط قبل أن يتوجه إلى الإسكندرية بتشكيلة ضمت 26 لاعباً بينهم المهاجم العائد من الاصابة هشام العروي والقادمون الجدد سعد آيت الخرصة وحمزة السمومي وإبراهيم البحراوي والعاجي لامين دياكيتي وزكريا بلمعاشي.

وفي المباراة الثانية، يسعى النصر بقيادة المدرب البرازيلي المخضرم ريكاردو غوميش إلى تحقيق البداية المثالية على حساب العهد.

ويخوض النصر البطولة بمشاركة الليبيري وليام جيبور، صاحب التجارب الطويلة في الدوري المصري والذي خاض تجربة مميزة في الدوري المغربي قبل الانتقال إلى ريو آفي البرتغالي ومنه إلى النصر.

وعلى الجانب الآخر، يعوّل مدرب العهد موسى حجيج على طموح لاعبيه في الظهور بمستوى جيد في هذه البطولة التي يشارك فيها النادي اللبناني للمرة الأولى.