الكأس الذهبية: نصف النهائي الأول يبصر النور

منتخبا كوستاريكا والولايات المتحدة يتأهلان إلى نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، إثر تخطيهما كل من بنما والسلفادور على التوالي.

فرحة أميركية بالهدف الأول (أ ف ب)
فرحة أميركية بالهدف الأول (أ ف ب)
بلغ منتخبا كوستاريكا والولايات المتحدة نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، إثر تخطيهما كل من بنما والسلفادور على التوالي.
وفازت كوستاريكا على بنما بهدف نظيف في الدقيقة 77 من ضربة حرة مباشرة انقض عليها لاعب بنما، أنيبال غودوي، برأسه لإبعاد الكرة لكنها سكنت شباك فريقه رغم محاولة الحارس خوسيه كالديرون التصدي لها.

وتتأهل كوستاريكا للمرة السابعة إلى نصف نهائي البطولة الأهم في الكونكاكاف، وذلك في المشاركة الـ13 لها بالمنافسات، لتحرم بنما من المنافسة بالمربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي.

وستواجه كوستاريكا في نصف النهائي الولايات المتحدة التي أقصت السلفادور في لقاء ربع النهائي بينهما بفوزها 2-0.

وتقدم المدافع من أصول مكسيكية، عمر غونزاليس، للمنتخب الأميركي (41) بكرة من ضربة حرة مباشرة في الرواق الأيسر حوّلها برأسه إلى داخل شباك السلفادور.

وبعدها بست دقائق، أضاف المدافع الآخر، إريك ليشاج، الذي يعد واحد من اللاعبين الواعدين بالمنتخب الأميركي، الهدف الثاني بعدما كسر حاجز التسلل وسدد كرة قوية بيسراه لتسكن شباك المنافس، وذلك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

وتسعى الولايات المتحدة للتتويج بلقب الكأس الذهبية للمرة السادسة في تاريخها بعد أعوام 1991 و2002 و2005 و2007 و2013.