استعداد ياباني لمواجهة الزلازل في أولمبياد 2020

المدير التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، توشيرو موتو، يؤكد أن العاصمة اليابانية "مستعدة تماماً" لمواجهة زلزال كبير في حال وقوع كارثة من هذا النوع خلال الحدث الرياضي العالمي.

العاصمة اليابانية "مستعدة تماماً" لمواجهة زلزال كبير
العاصمة اليابانية "مستعدة تماماً" لمواجهة زلزال كبير
أكد المدير التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، توشيرو موتو، أن العاصمة اليابانية "مستعدة تماماً" لمواجهة زلزال كبير في حال وقوع كارثة من هذا النوع خلال الحدث الرياضي العالمي.
وأقر المسؤول عن اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي بأن اليابان "لديها تاريخ طويل من الزلازل الكبرى" وغيرها من الكوارث الطبيعية، مشيراً إلى أن طوكيو "واحدة من أكثر المدن استعداداً في العالم" لمثل هذا النوع من الكوارث.

وأشار إلى أن حكومة طوكيو "اتخذت كافة التدابير الممكنة حتى تكون المدينة مستعدة لمواجهة جميع أنواع الكوارث".

وأضاف موتو أيضاً أن أحد الأسباب التي دفعت اليابان إلى تنظيم طوكيو 2020 هو "إظهار للعالم أن هذا البلد قد تعافى" من الزلزال الكبير والتسونامي الذي دمر شمال شرقي البلاد في آذار/ مارس عام 2011 ، وكذلك "توجيه الشكر إلى جميع البلدان التي أرسلت مساعدات" لليابان بعد المأساة.

جدير بالذكر أن تكلفة أولمبياد طوكيو تراوح ما بين 1.6 و1.8 تريليون ين (12 مليار و300 مليون يورو، و13 مليار و900 مليون يورو أو ما يعادل 14 مليار و200 مليون دولار، و16 مليار دولار) وفقاً لمسودة الموازنة الأولى التي تمت الموافقة عليها في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.