الكأس الذهبية: كوستاريكا وكندا إلى ربع النهائي

منتخبا كوستاريكا وكندا يتأهلان إلى ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية القارية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد تصدرهما المجموعة الأولى.

من المواجهة بين كندا وهندوراس (أ ف ب)
تأهل منتخبا كوستاريكا وكندا إلى ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية القارية لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد تصدرهما المجموعة الأولى.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى تغلبت كوستاريكا على جوايانا الفرنسية بثلاثية نظيفة على ملعب تويوتا في مدينة فريسكو بولاية تكساس، لترفع رصيدها إلى سبع نقاط وتتأهل لربع النهائي في صدارة مجموعتها.

وحملت ثلاثية كوستاريكا توقيع أرييل رودريغيز في الدقيقة 4، ورودني والاس في الدقيقة 79، ودايفيد راميريز في الدقيقة 83.

ومن ناحيتها تأهلت كندا لربع النهائي بعد احتلالها وصافة المجموعة الأولى بخمس نقاط إثر تعادلها سلبياً في وقت لاحق الجمعة على ملعب "تويوتا" أيضاً أمام هندوراس التي حصلت على نقطة ثمينة رفعت رصيدها إلى اربع نقاط في المرتبة الثالثة لتنتظر انتهاء دور المجموعات على أمل التأهل لدور الثمانية كأحد أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث.

وقبل مواجهة كندا كانت هندوراس قد حصلت على ثلاث نقاط بقرار من اللجنة التأديبية بالبطولة وذلك عن مباراتها أمام منتخب جوايانا الفرنسية يوم الثلاثاء الماضي والتي انتهت بالتعادل السلبي، بعدما أقرت بعدم قانونية تواجد اللاعب فلوران مالودا ضمن قائمة الأخير.

وقررت اللجنة أيضاً حرمان جوايانا الفرنسية من النقاط لتودع البطولة في ذيل المجموعة الأولى بلا رصيد، علماً بأنها حسابياً تمتلك نقطة بعد تعادلها أمام هندوراس وخسارتها أمام كندا 4-2 وأمام كوستاريكا أمس 3-0.