الكأس الذهبية: الولايات المتحدة تتخطى عقبة مارتينيك بصعوبة

الولايات المتحدة المضيفة للكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف تحقق فوزاً صعباً على مارتينيك 3-2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضاً فوز بنما على نيكاراغوا 2-1.

فرحة أميركية بهدف الفوز (أ ف ب)
فرحة أميركية بهدف الفوز (أ ف ب)
تخطت الولايات المتحدة المضيفة للكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف عقبة مارتينيك بصعوبة 3-2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضاً فوز بنما على نيكاراغوا 2-1.

وتصدرت الولايات المتحدة الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن بنما، ثم مارتينيك مع 3 نقاط ونيكاراغوا بلا رصيد.

وكان المنتخب الأميركي سقط في فخ التعادل في مباراته الأولى ضد بنما 1-1، فأجرى مدربه بروس أرينا ثمانية تغييرات على تشكيلته الأساسية لكن العرض لم يكن مقنعاً مرة جديدة.

وتقدمت الولايات المتحدة بهدفين نظيفين على مارتينيك المغمورة على خريطة كرة القدم لكن الأخيرة نجحت في إدراك التعادل قبل أن تسجل صاحبة الأرض هدفاً لتخرج فائزة 3-2.

وصمد منتخب مارتينيك طيلة الشوط الأول أمام الهجمات الأميركية قبل أن تُمنى شباكه بالهدف الأول بتوقيع عمر غونزاليس (53) ثم أضاف جوردان موريس الثاني اثر تمريرة عرضية من اريك ليشاج (64).

لكن مارتينيك التي حققت فوزاً مفاجئاً على نيكاراغوا في الجولة الأولى نجحت في إدراك التعادل في مدى 10 دقائق عبر كيفن بارسيمان الذي سدد كرة لولبية في سقف الشباك الأميركية (66) قبل أن يضيف اللاعب ذاته الثاني الهدف الثاني (75).

لكن الكلمة الأخيرة كانت للمنتخب الأميركي عبر موريس مرة جديدة لتحقق أول فوز لها في البطولة.

وفي المباراة الثانية في هذه المجموعة، تغلبت بنما على نيكاراغوا 2-1 في تامبا.

وتقدمت نيكاراغوا بهدف مطلع الشوط الثاني عندما سدد كارلوس تشافاريا كرة بيمناه من خارج المنطقة لتستقر في الشباك البنمية (49).

لكن بنما ردّت بهدفين سريعين في مدى سبع دقائق بواسطة اسماعيل دياز بكرة بيسراه من زاوية منطقة الجزاء (50) ثم غابريال توريس (57).

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات الثلاث إضافة إلى صاحبي أفضل مركز ثالث إلى ربع نهائي البطولة التي تختتم في 26 الحالي على ملعب "ليفايس ستاديوم" في سانتا كلارا.