ديوكوفيتش يعبر إلى ربع نهائي ويمبلدون

الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، في وقت تصل فيه الإسبانية غاربيني موغوروزا والأميركية فينوس ويليامز إلى نصف النهائي.

ديوكوفيتش بعد اللقاء مع مانارينو (أ ف ب)
ديوكوفيتش بعد اللقاء مع مانارينو (أ ف ب)
فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الثلاثاء، على الفرنسي أدريان مانارينو بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-2 و7-6 و6-4 في ساعتين و15 دقيقة ليصل إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

وخلال اللقاء، التي تم تأجيله لليوم الثلاثاء لحلول الظلام يوم أمس، تناول اللاعب الصربي أقراص مسكنة وخضع للعلاج من آلام في كتفه الأيمن خلال المجموعة الثالثة بينما كانت النتيجة تشير لتقدمه 4-3، لكنه واصل اللعب ونجح في التغلب على الفرنسي، الذي عانى أيضاً في بداية اللقاء من مشكلات في الظهر.
وسيواجه اللاعب الصربي في ربع النهائي منافسه التشيكي توماس برديتش والذي بلغ نهائي ويمبلدون مرة واحدة من قبل في 2010 والذي تغلب عليه 25 مرة من أصل 27 مواجهة.

 من جانبها، أطاحت الإسبانية غاربيني موغوروزا بمنافستها الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفامن ربع نهائي البطولة بالفوز عليها بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-4 في ساعة وربع الساعة.

وكانت المباراة قريبة المستوى بين اللاعبتين، لكن موغوروزا نجحت في استغلال الفرص التي أتيحت لها بكسر إرسال منافستها الروسية مرتين من أصل ثلاث فرص، في المقابل فشلت كوزنيتسوفا، التي لم تكن قد خسرت أي مجموعة خلال مبارياتها السابقة بالبطولة، في استغلال نفس العدد من الفرص لكسر إرسال الإسبانية.

وستواجه اللاعبة الإسبانية في نصف النهائي الفائزة من لقاء الأميركية كوكو فاندفيجه والسلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا.


كما تأهلت اللاعبة الأميركية فينوس ويليامز إلى نصف النهائي عقب الفوز على اللاتفية يلينا أوستابينكو.

ورغم فارق الـ16 عاماً الفاصل عمرياً بين ويليامز وأوستابينكو، إلا أن الأميركية بطلة ويمبلدون خمس مرات تمكنت من الفوز على اللاتفية بطلة النسخة الأخيرة من رولان غاروس بمجموعتين بدون رد بواقع 6-3 و7-5.

وتمكنت فينوس من تحقيق الفوز على أوستابينكو في مباراة استغرقت 73 دقيقة، لتصبح في عمر الـ37 أكبر لاعبة تتأهل لنصف نهائي بطولة "غراند سلام"، منذ مواطنتها مارتينا نافراتيلوفا في عام 1994.

وتلعب الأميركية في نصف النهائي أمام الفائزة من مواجهة البريطانية جوانا كونتا والرومانية سيمونا هاليب.