باوتيستا يطيح بنيشيكوري ويعبر للدور الرابع من ويمبلدون

الإسباني روبرتون باوتيستا واللوكسمبورغي جيل مولر والروسية فيكتورا أزارينكا يعبرون إلى دور الـ 16 من بطولة ويمبلدون للتنس.

باوتيستا خلال مواجهة نيشيكوري (أ ف ب)
باوتيستا خلال مواجهة نيشيكوري (أ ف ب)
أقصى الإسباني روبرتو باوتيستا نظيره الياباني كي نيشيكوري، اليوم الجمعة، ليعبر إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس.

وبدا باوتيستا صلداً للغاية أمام نيشيكوري الذي افتقر للحماس ليفوز اللاعب الأول 6-4 و7-6 و3-6 و6-3.

ودفع نيشيكوري ثمن الفشل في استغلال فرص كسر الإرسال في المجموعة الأولى خاصة عندما كانت النتيجة 4-4 وأنقذ باوتيستا إحدى هذه الفرص بضربة أمامية قوية.

وكسر باوتيستا الإرسال في الشوط التالي ليحسم المجموعة الأولى.

وتكرر نفس السيناريو في المجموعة الثانية عندما لم يستغل نيشيكوري أياً من الفرص الخمس لكسر الإرسال قبل أن يخسر المجموعة في الشوط الفاصل.

وكافح نيشيكوري، الذي لا يتألق عادة على الملاعب العشبية، ليحسم المجموعة الثالثة لكن باوتيستا حقق الإنتصار في النهاية ليتأهل لدور 16 لملاقاة الكرواتي مارين سيليتش.
كما تأهل اللوكسمبورغي جيل مولر إلى ثمن نهائي البطولة عقب فوزه على البريطاني ألياش بيديني بثلاث مجموعات نظيفة 7-6 و7-5 و6-4.

وسينتظر مولر في الدور القادم الفائز من لقاء الإسباني رافاييل نادال والروسي كارين خاشانوف.

ولدى السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا دور 16 للبطولة بعد انتصارها بنتيجة 3-6 و6-1 و6-4 على المرشحة المحلية هيذر واتسون.

وبدت أزارينكا في حالة دهشة عقب حالة الحماس الوطني الذي انتاب واتسون في المجموعة الأولى.

وعلى الرغم من ارتكابها لثلاثة اخطاء مزدوجة مقابل خطأ واحد لواتسون فإن أزارينكا كسرت إرسال منافستها مرتين لتفوز بالمجموعة الثانية وتدفع المباراة نحو مجموعة فاصلة.

وأطلقت واتسون أول إرسال في المجموعة الثالثة لتتقدم لكنها وجدت صعوبة في الحفاظ على تقدمها بينما شقت ازارينكا طريقها بسهولة عبر أشواط إرسالها.

وانتزعت لاعبة روسيا البيضاء كسراً للإرسال في الشوط السابع الذي دام لعشر دقائق إلا أن واتسون ردت بقوة بعدها لتتعادل 4-4 وتطلق صرخة مدوية في الملعب.

إلا أن هذا لم يكن كافياً لمنع خروجها الذي بدا محتوماً بعد أن ردت أزارينكا بعدها مباشرة لتحسم الفوز باللقاء.

وستلعب ازارينكا في المباراة المقبلة مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية أو الصينية بينغ شواي بحثاً عن مكان في دور الثمانية.