فيديرر وكيربر يواصلان مشوارهما في بطولة ويمبلدون

السويسري روجيه فيديرر يتأهل إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش 7-6 و6-3 و6-2 في الدور الثاني، والألمانية أنجيليك كيربر المصنفة الأولى تحذو حذوه بالفوز على البلجيكية كيرستن فليبكنز 7-5 و7-5.

فاز فيديرر على لايوفيتش في الدور الثاني (أ ف ب)
فاز فيديرر على لايوفيتش في الدور الثاني (أ ف ب)

تأهل السويسري روجيه فيديرر إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش 7-6 و6-3 و6-2 في الدور الثاني.

وخسر اللاعب السويسري (35 عاماً)، الطامح للقبه الثامن في ويمبلدون، شوط إرساله الأول وواجه صعوبات كبيرة في المجموعة الأولى قبل أن يتفوّق على منافسه المصنف 79 عالمياً في الشوط الفاصل 7-0.

ومع ظهور سحب ملبدة بالغيوم في سماء ويمبلدون بدا فيديرر في عجلة من أمره لحسم اللقاء فكسر الإرسال سريعاً في المجموعة الثانية وفرض سيطرته كاملة على اللقاء ليعزز رقمه القياسي بتحقيقه للانتصار 86 له في ملاعب نادي عموم انكلترا.

وسارت المجموعة الثالثة من اتجاه واحد وحقق فيديرر الفوز في تاسع ضربة إرسال ساحق بالمباراة ليتأهل للدور الثالث لملاقاة الألماني ميشا زفيريف المتخصص في الارسال والتقدم على الشبكة.

وقال فيديرر المصنف الثالث: "شعرت بالتوتر لسبب ما ولم أكن أعرف لماذا. بعد الإحماء شعرت بمزيج من الحماس والتوتر".

ولدى السيدات، عانت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة الأولى قبل أن تتغلب على البلجيكية كيرستن فليبكنز 7-5 و7-5 لتبلغ الدور الثالث.

وبدا على كيربر، التي تأهلت لنهائي العام الماضي، مجدداً علامات تراجع الاداء في الموسم الحالي.

ولم تحرز اللاعبة الألمانية الفائزة بلقبي بطولتي أستراليا وفلاشينغ ميدوز العام الماضي أي لقب للفردي هذا الموسم.