ألمانيا تتربع على عرش تصنيف "الفيفا"

ألمانيا تحصل مفاعيل فوزها بكأس القارات عبر عودتها إلى صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للشهر الجاري، في وقت واصلت فيه مصر تصدر المنتخبات الأفريقية والعربية رغم تراجعها أربعة مراكز.

منتخب ألمانيا حقق لقب كأس القارات مؤخراً (أ ف ب)
حصدت ألمانيا مفاعيل فوزها بكأس القارات عبر عودتها إلى صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للشهر الجاري، في وقت واصلت فيه مصر تصدر المنتخبات الأفريقية والعربية رغم تراجعها أربعة مراكز.

وكانت "الماكينات" قد حققت لقب كأس القارات التي أقيمت مؤخراً في روسيا بعد فوزها بهدف نظيف على تشيلي في النهائي.

وشهد تصنيف هذا الشهر الكثير من التغييرات لا سيما في المراكز العشرة الأولى إذ تراجعت البرازيل من القمة للوصافة وكذلك الأرجنتين من المركز الثاني للثالث، وقفزت البرتغال بطلة أوروبا أربعة مراكز لتحتل المرتبة الرابعة، بعد وصولها لنصف نهائي كأس القارات.

وقفزت سويسرا أربعة مراكز أيضاً لتحتل المرتبة الخامسة تليها بولندا التي ارتقت أربعة مراكز هي الأخرى لتبلغ أفضل ترتيب لها على الإطلاق، ثم تشيلي متراجعة ثلاثة مراكز فكولومبيا متراجعة ثلاثة مراكز أيضاً.

وتراجعت فرنسا ثلاثة مراكز لتحتل المرتبة التاسعة تليها بلجيكا بالمركز العاشر متراجعة ثلاث مراتب أيضا، فيما خرجت إسبانيا من قائمة العشرة الأوائل لتحتل المرتبة الـ11.

وحافظت مصر على صدارة المنتخبات الأفريقية والعربية رغم تراجعها أربعة مراكز (24) تليها السنغال مستقرة بالمرتبة الـ27 ثم الكونغو التي ارتقت 11 مركزاً (28) فتونس متقدمة سبعة مراكز (34) تليها الكاميرون متراجعة أربعة مراكز (36)، فالجزائر التي ارتقت خمسة مراكز (48) ثم المغرب الذي تراجع أربعة مراكز (60) فالسعودية.

وفي آسيا، تواصل إيران صدارتها للقارة خاصة بعد تقدمها سبعة مراكز (23) تليها أستراليا متقدمة ثلاثة مراكز (45) فاليابان التي تراجعت مركزاً (46) ثم كوريا الجنوبية التي تراجعت ثمانية مراكز (51) فالسعودية متراجعة ثمانية مراكز (61).