بوكا جونيورز يحسم لقب الدوري الأرجنتيني

بوكا جونيورز يحرز لقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم للمرة الـ 32 في تاريخه بعد خسارة أقرب ملاحقيه بانفيلد أمام مضيفه سان لورينزو 0-1 ليظل الفارق بينهما خمس نقاط قبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

هذا اللقب الـ 32 لبوكا (أ ف ب)

حسم بوكا جونيورز الفوز بلقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم للمرة الـ 32 في تاريخه بعد خسارة أقرب ملاحقيه بانفيلد أمام مضيفه سان لورينزو 0-1 ليظل الفارق بينهما خمس نقاط قبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

وسجل فرناندو بيلوشي هدف الفوز لسان لورينزو في الدقيقة 56 ليبدد آمال بانفيلد الضعيفة في الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ويملك بوكا جونيورز 59 نقطة من 28 مباراة متقدماً بخمس نقاط على بانفيلد. وتقدم سان لورينزو للمركز الثالث برصيد 52 نقطة متساوياً مع ريفر بلايت.

وهذا أول لقب يحققه لاعب الوسط السابق جويرمو باروس شيلوتو وهو مدرب لبوكا.

ولعب أيضاً شيلوتو، الذي فاز بالدوري الأرجنتيني وكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية وهو لاعب مع بوكا، لأربعة مواسم ناجحة مع كولومبوس كرو في الدوري الأميركي وتكهنت وسائل اعلام باحتمال توليه قيادة فريق لوس أنجلوس الجديد.

وكان بوكا رائعاً تحت قيادة شيلوتو طيلة العام وسجل أهدافاً أكثر من كل الأندية الأخرى في الدوري المكوّن من 30 فريقاً كما كان ثاني أقوى دفاع في المسابقة.