تيفيز يشيد بقرار التعاقد مع سامباولي

النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم شنغهاي شينهوا الصيني، يعتبر أن "قرار التعاقد مع خورخي سامباولي" كمدرب للمنتخب الأرجنتيني "كان صائباً كونه أحد أكبر المدربين في البلاد".

كارلوس تيفيز (أ ف ب)
كارلوس تيفيز (أ ف ب)
اعتبر النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم شنغهاي شينهوا الصيني، أن "قرار التعاقد مع خورخي سامباولي" كمدرب للمنتخب الأرجنتيني "كان صائباً كونه أحد أكبر المدربين في البلاد".
كما شدد المهاجم صاحب الـ33 عاماً على أن خوان رومان ريكيلمي، الذي تزامل معه تيفيز في صفوف بوكا جونيورز وفي المنتخب "كان مثله الأعلى داخل الملعب" ولكنه "خيب الآمال خارجه".

وقال تيفيز في حوار مع قناة "تي واي سي سبورتس" المحلية خلال تواجده في الصين: "سامباولي هو أحد أكبر المدربين الذين أنجبتهم الأرجنتين. سيفعل أقصى ما بوسعه من أجل أن يواصل المنتخب المسيرة. قلت لكلاوديو تابيا (رئيس الاتحاد الأرجنتيني) أن قرار التعاقد مع سامباولي كان صائباً".

وقال "الأباتشي" إن المدرب السابق لإشبيلية الإسباني "يمتلك أفكاراً واضحة" و"سينقلها بشكل جيد للغاية للاعبين".
كما كشف أن سامباولي، الذي تولى مهمة تدريب "راقصي التانغو" أول تموز/ يوليو الجاري خلفاً لإدغاردو باوزا، حاول التعاقد معه للانضمام لصفوف الفريق الأندلسي.
وأوضح اللاعب الذي انتقل من صفوف "البوكا" لشنغهاي شينهوا في كانون الأول/ ديسمبر الماضي: "رفضت عرضه لأنني لم أكن في أفضل حالة بدنية وذهنية لمواصلة المنافسة في بطولة كبيرة".

وحول ريكيلمي، زميله السابق في البوكا و"الألبيسيليستي"، قال إنه: "كان مثله الأعلى داخل الملعب، ولكنه خيب آماله كثيراً خارجه".

وانتقد ريكيلمي قرار تيفيز بانتقال للملاعب الصينية، في الوقت الذي قلل فيه من لقب الدوري الذي حققه البوكا في 2015، تحت قيادة تيفيز كقائد للفريق، لأنه في نفس العام تمكن الغريم التقليدي ريفر بلايت من التتويج بلقب كأس ليبرتادوريس.
وقال في هذا الصدد "أحترمه كلاعب نظراً لقيمته الكبيرة. وكلمته يجب أن تلقى الاهتمام كرمز للنادي، ولكن تصريحاته لم تلق قبول النادي ولا اللاعبين".
وتابع "لقد تحملت انتقاد ريكيلمي لي ولزملائي طيلة عام ونصف. عندما توجنا باللقب المحلي، قال إن لقب ليبرتادوريس يعادل 10 بطولات. ألم تكن سعيداً عندما فاز بوكا؟ الجميع في النادي كانوا سعداء باللقب الغائب عن الفريق منذ سنوات. دائماً ما كان ينتقد الجميع من طاقم فني ولاعبين".