وكيل رونالدو إلى التحقيق .. لماذا؟

محكمة إسبانية تستدعي خورخي مينديز وكيل أعمال البرتغالي كريستيانو رونالدو للمثول أمامها للتحقيق في قضية التهرب الضريبي للكولومبي راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي.

مينديز
مينديز
استدعت محكمة إسبانية خورخي مينديز وكيل أعمال البرتغالي كريستيانو رونالدو للمثول أمامها للتحقيق في قضية التهرب الضريبي للكولومبي راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي.

واستدعي مينديز الذي يعتبر من أهم وكلاء اللاعبين في عالم كرة القدم، للمثول أمام قاضي التحقيق في بوسويل دي آلاركون بالقرب من مدريد في 27 حزيران/يونيو الجاري.

ويأتي الإستدعاء بعد يوم على اتهام القضاء الإسباني رونالدو بالتهرب من دفع 14,7 مليون يورو لمصلحة الضرائب بالطريقة عينها.

وكانت النيابة العامة في مدريد أعلنت منتصف أيار/مايو الماضي ملاحقة فالكاو، لاستخدامه شركات في ملاذات ضريبية (جزر العذراء البريطانية وإيرلندا وكولومبيا وبنما) لإخفاء المداخيل المرتبطة بحقوق بيع صورته.

ويشتبه بعدم تصريح فالكاو عن دخل لحقوق نشر صورته بقيمة 5,6 ملايين يورو بين 2012 و2013 عندما كان في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني.

وترتكز النيابة العامة على شكوى تقدمت بها السلطات الضريبية في إسبانيا ضد فالكاو بشأن "جرمين ماليين خلال 2012 و2013 بقيمة 822 ألف يورو و4,839 ملايين يورو"، حيث يشتبه بعدم تصريحه عن دخل لحقوق نشر صورته عندما كان لاعباً في صفوف أتلتيكو مدريد.