الخطيب والسومة خارج تشكيلة سوريا

تشكيلة مدرب منتخب سوريا لكرة القدم أيمن الحكيم تخلو من اسمي النجمين فراس الخطيب وعمر السومة لخوض المباريات الدولية الثلاث المقبلة.

فراس الخطيب
افتقدت تشكيلة مدرب منتخب سوريا لكرة القدم أيمن الحكيم النجمين فراس الخطيب وعمر السومة لخوض المباريات الدولية الثلاث المقبلة.

وتلتقي سوريا ودياً مع عمان الجمعة في مسقط، ثم مع اليابان في طوكيو في 7 حزيران/ يونيو الجاري.

ويستعد المنتخب السوري من خلال المباراتين للقاء نظيره الصيني في 13 من الشهر الجاري في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

واختار الحكيم 23 لاعباً لتشكيلة المنتخب منهم 17 محترفاً هم: محمود اليوسف وأحمد الصالح ونديم صباغ وأحمد ديب وعمرو جنيات ومؤيد عجان وعلاء الشبلي وحسين جويد وعدي جفال وزاهر ميداني وفهد اليوسف ومارديك ماردكيان ومحمود مواس وتامر حاج محمد وأحمد الدوني ووائل رفاعي وعمر خريبين.

وضمت باقي التشكيلة 6 لاعبين محليين هم: إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وعمرو ميداني وخالد مبيض ويوسف قلفا ونصوح نكدلي.

وكان منتخب سوريا تعرض لضربة قاسية بخسارته جهود مهاجمه فراس الخطيب المحترف في الكويت الكويتي لإصابته، وكذلك جهود لاعب الأهلي السعودي عمر السومة الذي أجرى قبل أيام جراحة في الركبة.

وكان السومة والخطيب ضمن التشكيلة التي ستخوض مباراة الصين بيد أن لعنة الإصابات حالت دون ضمهما.

وتحتل سوريا المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات برصيد 8 نقاط، خلف إيران المتصدرة (17 نقطة) وكوريا الجنوبية (13) وأوزبكستان (12)، وأمام الصين (5) وقطر (4).

ويتأهل الأول والثاني من كل من المجموعتين إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، ويخوض صاحبا المركز الثالث مباراتي ملحق، يكمل المتأهل منه مشواره لخوض ملحق آخر مع رابع منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).