ماذا قال زيدان عن قضية التهرب الضريبي التي تلاحق رونالدو؟

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يعلّق على قضية التهرب الضريبي التي تلاحق لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويتحدث عن الإختيار بين الويلزي غاريث بايل والإسباني إيسكو في نهائي دوري أبطال أوروبا. كما تطرق إلى عقده مع النادي "الملكي".

زيدان يرى أن رونالدو يركز فيما يجب عليه فعله (أ ف ب)
زيدان يرى أن رونالدو يركز فيما يجب عليه فعله (أ ف ب)
علّق الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني على قضية التهرب الضريبي التي تلاحق لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي مؤتمر صحفي، عقد اليوم الثلاثاء بقاعة مؤتمرات المدينة الرياضية لريال مدريد، قبل أربعة أيام من نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه النادي "الملكي" يوفنتوس الإيطالي، عبّر زيدان عن ثقته في عدم تأثر "الدون" بالشؤون الضريبية التي تطاله.

وأضاف زيدان "هذا يعني التحدث عن شيء لا معنى له. بالطبع الأمر لا يروق له ولا لأحد وبالأحرى لمدربه أن يتم التحدث عن لاعبيه. ولكن كريستيانو يعرف الفرق بين كافة الأمور التي يتم التحدث بشأنها. إنه يركز فيما يجب عليه فعله. ليس لدي أدنى شك في تركيزه".

زيدان يريد البقاء في الريال

زيدان (أ ف ب)
زيدان (أ ف ب)
وفي سياق منفصل، قال زيدان إن الريال وقيمه يسري في بصمته الوراثية.

وأشار "زيزو" إلى أن "ريال مدريد في بصمتي الوراثية بالتأكيد لأن هذا النادي هو منزلي، كل الناس منذ وصولي إلى الفريق في 2001 يحتفون بي وأنا دائماً ما أدافع عن قيم الريال. في النهاية أنا أعيش مع النادي أمراً رائعاً.. فليحدث ما يحدث، دائماً ما سأكون مشجعاً للفريق طوال حياتي لأنه فريق حياتي".

واعترف زيدان بأنه لايزال يشعر بـ"شيء مميز" حيال التتويج بـ "الليغا"، مشيراً "لا أفكر في ترك بصمة في التاريخ، فقط أفكر في الجهد الشاق الذي يقوم به هذا الفريق".

وأضاف "يتبقى عام إضافي في عقدي ولكن هذا لا يعني شيئاً. أريد البقاء في ريال مدريد ولكن الأمر يعتمد على ما تقوم به في الملعب. أنا سعيد وأعتقد أن النادي سعيد أيضاً بما نقوم به. ما يهمني هو هذا الأمر فقط، المستقبل هو مباراة السبت ولا شيء آخر".

ولم يرغب المدرب الفرنسي في التحدث عن امكانية تدريبه لفريق يوفنتوس في المستقبل والذي حقق معه إنجازات كلاعب، قائلاً "أفكر فقط فيما أقوم به مع ريال مدريد. لعبت خمسة أعوام في يوفنتوس ولدي ذكريات جيدة جداً معه".

.. بايل وإيسكو سوياً في نهائي الأبطال!

إيسكو (أ ف ب)
إيسكو (أ ف ب)
وحول نهائي دوري الأبطال، أوضح "زيزو" أن إشراك الإسباني إيسكو ألاركون أو الويلزي غاريث بايل في مواجهة السبت لا يعد أكثر ما يقلقه، كاشفاً أن أكثر ما يضايقه هو إجلاس أربعة لاعبين في مقاعد المتفرجين.

وأضاف "إنها قرارات صعبة لأننا موجودون كلنا وسيتعين علي الإختيار من بين عدد كبير من اللاعبين من سيبدأ ومن سيجلس على مقاعد البدلاء، وهناك لاعبون سيخرجون من القائمة بعد عام رائع. هذا هو الأمر الأصعب بالنسبة لي".

وأكد "بالطبع أي مدرب سيكون حسم قراره بشأن ماذا سيفعل في مباراة بعد أربعة أيام. كلاهما من الممكن أن يلعبا سوياً، فعلنا ذلك هذا الموسم في 16 مباراة. تتحدثون عمن سأدفع من بينهما، ولكن بإمكانها اللعب سوياً".