مونديال الشباب: البرتغال وكوستاريكا إلى الدور الثاني

المنتخبان البرتغالي والكوستاريكي يتأهلان إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للشباب دون 20 عاماً المقامة في كوريا الجنوبية.

فرحة المنتخب البرتغالي بهدف سيلفا (صفحة البطولة في فايسبوك)
فرحة المنتخب البرتغالي بهدف سيلفا (صفحة البطولة في فايسبوك)
تأهل المنتخبان البرتغالي والكوستاريكي، اليوم السبت، إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للشباب دون 20 عاماً المقامة في كوريا الجنوبية.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة، فاز المنتخب البرتغالي على إيران بعدما تقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز بنتيجة 2-1 في الشوط الثاني.
وتقدم المنتخب الإيراني بهدف مبكر للغاية، سجله رضا شيكاري في الدقيقة الرابعة، ورد المنتخب البرتغالي بهدفين في الشوط الثاني، من توقيع دييغو جونسالفيز، وشاندي سيلفا في الدقيقتين 55 و86.
وفي المجموعة عينها، تغلب المنتخب الكوستاريكي على ضيفه الزامبي، بهدف نظيف، سجله جاستن دالي، في الدقيقة 15.

ورفع كل من المنتخبين البرتغالي والكوستاريكي، رصيده إلى أربع نقاط، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بفارق نقطتين خلف المنتخب الزامبي المتصدر، ونقطة واحدة أمام المنتخب الإيراني متذيل المجموعة.
وبذلك لحق منتخب "برازيل أوروبا" بزامبيا إلى دور الستة عشر، فقد سبق للزامبيين أن تأهلوا رسميا قبل مباريات هذه الجولة.
كما تأهل المنتخب الكوستاريكي إلى الدور نفسه، كأحد أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في البطولة، حيث يتفوق بفارق نقطة واحدة على المنتخب الأرجنتيني، صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، وبفارق الأهداف عن نظيره الألماني صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية.