فوز واحد يفصل الرياضي عن لقب بطولة السلة اللبنانية

الرياضي يقترب من حصد لقب الدوري اللبناني لكرة السلة للمرة الرابعة على التوالي بانتصاره خارج ملعبه على مضيفه هومنتمن 76-64 في المباراة الخامسة في سلسلة الدور النهائي، ليتقدم 3-2.

يقام اللقاء السادس اليوم على ملعب الرياضي
بات الرياضي على بُعد فوز واحد من حصد لقب الدوري اللبناني لكرة السلة للمرة الرابعة على التوالي بانتصاره خارج ملعبه على مضيفه هومنتمن 76-64 في المباراة الخامسة في سلسلة الدور النهائي، ليتقدم 3-2.
وبدأ الرياضي المباراة بقوة عندما تقدم 32-24 ولكن هومنتمن عاد ووضع الضغط على ضيفه بتقليصه الفارق الى نقطة واحدة في نهاية الربع الثاني 37-36.
وأثمرت انتفاضة الرياضي عن تقدمه في نهاية الربع الثالث 59-53 وفي الربع الأخير خسر الرياضي جهود إدغار سوزا لاعب الدومنيكان بسبب الإصابة ولكن حامل اللقب حافظ على تفوّقه ليحسم المباراة بفارق 12 نقطة.
وقاد علي حيدر فريقه الرياضي للفوز بتسجيله 16 نقطة منها تسع نقاط من ثلاث تسديدات ثلاثية وأضاف الصربي برانكو سفيتكوفيتش والنيجيري ألادي أمينو 14 نقطة لكل منهما.
وكان الأميركي كيفن غالواي أفضل لاعبي الهومنتمن بتسجيله 17 نقطة وأضاف مواطنه دواين جاكسون 16 نقطة واكتفى فادي الخطيب العائد من الإصابة بتسجيل عشر نقاط في سلة فريقه السابق.
وتقام المباراة السادسة اليوم على ملعب الرياضي.