ردود الأفعال حول تتويج الملكي باللقب

الفرحة تغمر مدرب ولاعبي ريال مدريد بعد التتويج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الـ 33 إثر الفوز على ملقة 2-0 في المرحلة الأخيرة.

لاعبو الريال يحتفلون باللقب (أ ف ب)
لاعبو الريال يحتفلون باللقب (أ ف ب)
أكد مدرب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، عقب التتويج بلقب الدوري بعد الفوز على ملقة بهدفين نظيفين أن هذا الإنجاز تطلب الكثير "من العمل"، مشيراً إلى أن الفضل يعود للجميع في حصد "الليغا".
وقال زيدان في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "(الفوز) كان رائعاً. الفضل يعود للجميع، لكن للاعبين على وجه الخصوص لأنهم من يصارعون ويكافحون في الملعب. اللاعبون كلهم كان لهم دورهم المهم".

واعتبر المدرب أن هذا اللقب هام لأنه يتعلق ببطولة قائمة على استمرارية الأداء.

وأكمل زيدان: "عانينا طوال الموسم وفي النهاية حققنا عبر العمل والكفاح وفريقنا اللقب. تطلب الأمر الكثير من العمل. مررنا بلحظات صعبة وأخرى معقدة، لكن هذا أمر طبيعي".

وتابع: "التتويج كان هاماً. مرّت سنوات طويلة منذ آخر مرة. حينما تفوز بالليغا فهذا أمر هام للغاية لأن ريال مدريد أفضل ناد في العالم".

وكشف زيدان عما قاله للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث صرح: "أخبرته بأنه دائماً ما يتواجد هنا ليصنع الفارق. أنا سعيد لأجله ولكل اللاعبين".

من جهته، قال قائد الريال سيرجيو راموس إن السر وراء التتويج كان "الاستمرارية وشخصية الفريق".
وبعد التتويج بلقب "الليغا" الـ33 في تاريخ الفريق قال راموس: "كلمة السر كانت الاستمرارية ولعب كل مباراة كأنها الأخيرة. لعبنا مباريات سيئة، لكن تمكنا من الحفاظ على تماسكنا. هذا اللقب مستحق للغاية على الرغم من حسمه في الجولة الأخيرة".

وأبرز المدافع صعوبة التتويج بلقب الدوري الإسباني حيث صرح: "كان أمراً صعباً. هذا واضح. التنافس كان على أشده واللقب هو جائزة الاستمرارية لمدة عام دون أخطاء. هذه المجموعة كانت تستحق اللقب وحققته".

وتابع راموس: "هذا هو أفضل دوري في العالم. برشلونة وأتلتيكو وإشبيلية صارعوا حتى النهاية، لكن الريال أثبت كونه الأفضل".

وأكمل قائد الريال: "الشكوك دائماً قائمة، وبالأخص حينما يضغط المنافسون. لكن فرضنا شخصيتنا وحافظنا على الاستمرارية وخرجنا من المواقف الصعبة".

كذلك أبدى البرازيلي مارسيلو سعادته بالتتويج فريقه بالدوري الاسباني "الأصعب في العالم".
وقال مارسيلو في تصريحات صحفية: "الفوز بالدوري صعب للغاية وفي رأيي الدوري الاسباني هو الأقوى في العالم. يجب أن نكون فخورين بالفريق كله والجهاز الفني. كثيرون كانوا لا يودون أن يفوز ريال مدريد بالليغا، ولكن كنا ننافس حتى النهاية".
وأضاف: "لقد كان الأمر متعباً منذ المباراة الأولى واليوم يمكننا أن نفخر لأننا قدمنا موسماً كبيراً. يتبقى لنا أسبوعان للعب نهائي آخر، ولكن حتى الآن هذا اللقب للجمهور".

وتابع: "هدفنا منذ البداية كان الفوز بكل البطولات التي نلعبها، ويمكننا الفوز باثنين، ويتبقى لنا نهائي آخر ونحن سعداء".