مونديال الشباب: خسارة البرتغال وإيطاليا وفوز إيران واليابان

زامبيا تفوز على البرتغال 2-1 وإيران على كوستاريكا 1-0 والأوروغواي على إيطاليا واليابان على جنوب أفريقيا 2-1 في بطولة كأس العالم للشباب دون 20 عاماً التي تستضيفها كوريا الجنوبية.

لاعبو زامبيا يحتفلون بالفوز
لاعبو زامبيا يحتفلون بالفوز
ألحق المنتخب الزامبي الهزيمة بنظيره البرتغالي 2-1، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة كأس العالم للشباب دون 20 عاماً التي تستضيفها كوريا الجنوبية.
وتمكنت زامبيا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51 عن طريق إدوارد تشيلوفيا بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من فاشيون ساكالا لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.
وبعد أن صنع الهدف الأول، تكفل ساكالا بتسجيل الهدف الثاني لزامبيا في الدقيقة 76 بعد وصلة من المهارات الفردية قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى في الشباك.
ورد منتخب البرتغال بهدف في الوقت بدل الضائع عن طريق البديل هيلدر عندما استغل كرة عائدة من الحارس الزامبي ليسدد من خارج منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.
وفي المجموعة ذاتها، حقق المنتخب الإيراني فوزاً ثميناً على نظيره الكوستاريكي 1-0.
وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة سجل محمد مهدي خاني هدف الفوز القاتل لإيران بعدما تلقى تمريرة متقنة في الناحية اليسرى ليتسلم الكرة بمهارة وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى عرفت طريقها لشباك الحارس إيريك بينيدا.
وتعرض المنتخب الإيطالي للخسارة أمام نظيره الأوروغوياني 0-1، سجله رودريغو أمارال (76)، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وفي المجموعة ذاتها، أحبط المنتخب الياباني مخطط نظيره الجنوب أفريقي وفاز عليه بنتيجة 2-1.
وتقدمت جنوب أفريقيا بهدف في الدقيقة السابعة إثر تمريرة من غرانت مارجيمان خدعت الحارس الياباني ريوسوكي كوجيما وسكنت الشباك.
وأدرك المنتخب الياباني التعادل مع بداية الشوط الثاني عن طريق كوكي أوغاوا الذي انفرد بالحارس موندي مبوتو وسدد دون عناء في الشباك.
وجاء الهدف الثاني لمنتخب "الساموراي" في الدقيقة 72 بتوقيع ريتسو دوان عبر تسديدة قوية في الزاوية البعيدة.