غولدن ستايت على بُعد فوز واحد من النهائي

كيفن دورانت يقود بتسجيله 33 نقطة بينها 19 نقطة في الربع الثالث الحاسم، غولدن ستايت وريورز للفوز بسهولة 120-108 على سان أنطونيو سبيرز في المباراة الثالثة في الدور النهائي للقسم الغربي (نصف نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين).

دورانت مسجلاً إحدى سلاته (أ ف ب)
دورانت مسجلاً إحدى سلاته (أ ف ب)

قاد كيفن دورانت بتسجيله 33 نقطة بينها 19 نقطة في الربع الثالث الحاسم، غولدن ستايت وريورز للفوز بسهولة 120-108 على سان أنطونيو سبيرز في المباراة الثالثة في الدور النهائي للقسم الغربي (نصف نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين).

وتقدم وريورز 3-0 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وستقام المباراة الرابعة في سان أنطونيو يوم الثلاثاء.

وتأخر سان أنطونيو بتسع نقاط مع نهاية النصف الأول وقلّص الفارق إلى 69-65 بعد دقيقتين من الربع الثالث قبل أن يتألق وريورز.

ومع الوصول لمنتصف الربع الأخير تكرر إهدار الرميات من لاعبي سبيرز بينما وصل وريورز بالتقدم إلى 18 نقطة.

وتعرضت آمال سبيرز في تحقيق انتفاضة في هذه السلسلة لانتكاسة قبل المباراة بعدما تأكد استمرار غياب لاعبه البارز كاوهي لينارد بسبب إصابة في الكاحل الأيسر.

وسجل ستيفن كوري 21 نقطة وخطف ست كرات ليساعد وريورز على تحقيق فوزه 11 على التوالي في الأدوار الإقصائية والفوز 26 مرة في آخر 27 مباراة.

ونجح المخضرم الأرجنتيني مانو جينوبيلي لاعب سبيرز في تسجيل 21 نقطة، مستفيداً  من سبع رميات ناجحة من أصل تسع محاولات خلال اللعب، وأضاف لاماركوس أولدريدج 18 نقطة.

وتقدم سبيرز 26-25 في الربع الأول بعد رمية ثلاثية من باتي ميلز ثم وسّع الفارق إلى 33-27 قبل 1.1 ثانية من نهاية هذا الربع بعد رميتين حرتين من جينوبيلي.

لكن غولدن ستايت انتفض بشكل واضح في الربع الثاني وتقدم بنتيجة 61-49 قبل دقيقة واحدة و28 ثانية بينما أخفق سبيرز في تسجيل أي نقطة لأكثر من ثلاث دقائق.