نقطة تفصل ريال مدريد عن لقب "الليغا"

ريال مدريد يقترب من التتويج بلقب الدوري الإسباني بعدما تغلب خارج قواعده على مضيفه سلتا فيغو 4-1، في مباراة مؤجلة من الجولة 21 والتي أقيمت على ملعب "بالايدوس".

رونالدو محتفلاً بأحد هدفيه مع زملائه (أ ف ب)
رونالدو محتفلاً بأحد هدفيه مع زملائه (أ ف ب)
بات ريال مدريد بحاجة لنقطة واحدة للتتويج بلقب الدوري الإسباني بعدما تغلب خارج قواعده على مضيفه سلتا فيغو 4-1، في مباراة مؤجلة من الجولة 21 والتي أقيمت على ملعب "بالايدوس".
وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو النتيجة للملكي مبكراً بتسديدة يسارية من خارج المنطقة سكنت الشباك على يسار الحارس سيرجيو ألفاريز (10).

ومع مطلع الشوط الثاني ضاعف "الدون" النتيجة بيسراه مرة أخرى بعدما سدد الكرة من لمسة واحدة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى سلتا قبل أن تسكن الشباك، وذلك اثر تمريرة بينية من إيسكو (48).

بينما قلّص جون غويديتي الفارق بعدما فقد إيسكو الكرة في وسط الملعب ليقتنصها الجناح بيوني سيستو ويمررها للمهاجم السويدي الذي سددها لتصطدم بسيرجيو راموس وتغالط الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس وتسكن الشباك (69).

وبعدها بأقل من دقيقة أعاد كريم بنزيما الفارق لما كان عليه بعدما تلقى تمريرة حاسمة من البرازيلي مارسيلو داخل المنطقة ليحوّلها الفرنسي بيمناه في المرمى بسهولة (70).

واختتم لاعب الوسط الألماني طوني كروس الرباعية بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة على يمين الحارس بعدما تسلم تمريرة بنزيما (88).

وغادر جناح فيغو، إياغو أسباس، المباراة في الشوط الثاني بالبطاقة الحمراء، بعدما رأى الحكم أنه ادعى السقوط داخل منطقة الريال للحصول على ركلة جزاء ليتلقى الانذار الثاني (62).

وبهذه النتيجة، استعاد الريال صدارة ترتيب الدوري من الغريم برشلونة (87 نقطة) بعدما رفع رصيده لـ90 نقطة، حيث سيكون التعادل مع ملقة في آخر الجولات الأحد القادم كافياً لإعادة درع الدوري، الغائب منذ عام 2012 ، لقلعة "سانتيغو برنابيو".