تتويج موناكو بلقب الدوري الفرنسي مسألة وقت

تتويج موناكو بات شبه مؤكد بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2000 والثامنة في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه ليل 4-0، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

لاعبو موناكو يحتفلون بأحد هدفي فالكاو (أ ف ب)
لاعبو موناكو يحتفلون بأحد هدفي فالكاو (أ ف ب)


بات تتويج موناكو شبه مؤكد بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2000 والثامنة في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه ليل 4-0، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري البطولة.

وعزز موناكو موقعه في الصدارة برصيد 89 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة باريس سان جيرمان الذي سحق مضيفه سانت اتيان بخماسية نظيفة.

ويملك موناكو مباراة مؤجلة أمام سانت إتيان سيخوضها الأربعاء المقبل ويكفيه التعادل لضمان اللقب رسمياً، قبل أن يحل ضيفاً على رين في المرحلة الأخيرة السبت المقبل، علماً بأن خسارة المباراتين الأخيرتين لن تحرمه اللقب لأنه يتفوّق بفارق كبير من الأهداف على فريق العاصمة (+73 مقابل +56).

على ملعب "لويس الثاني" في الامارة، حسم موناكو نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الدولي الكولومبي راداميل فالكاو في الدقيقة السادسة والبرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 45.

والهدف الذي سجله سيلفا هو المئة لموناكو في الدوري هذا الموسم.

وعزز فالكاو تقدم موناكو بهدف ثالث في الشوط الثاني (69) رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين، قبل أن يسجل الباراغوياني جونيور ألونسو الهدف الرابع بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 89.

وهو الفوز العاشر على التوالي والـ28 هذا الموسم لموناكو وخطا به خطوة كبيرة نحو انقاذ موسمه الرائع في مختلف المسابقات.

وفي الثانية على ملعب "جوفروا غيشار" وأمام 27 الف متفرج، حذا المهاجم الدولي الأوروغوياني إيدينسون كافاني حذو فالكاو وسجل ثنائية لفريق العاصمة في الدقيقتين 2 و72 وقاده إلى الفوز على سانت اتيان 5-0 أيضاً.

وعزز كافاني موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 35 هدفاً.                 

وسجل الدولي البرازيلي لوكاس مورا الهدفين الثاني والرابع للفريق الباريسي في الدقيقتين 38 و78، قبل أن يختتم الدولي الألماني جوليان دراكسلر المهرجان (90).