"الفيفا" يرجىء البتّ في قضية فرق المستوطنات

مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنعقد في البحرين يقرر عدم التداول في بند فرق كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات التي تلعب مبارياتها في الضفة الغربية المحتلة، بحيث تقرر إزالة القضية عن جدول أعمال المؤتمر، وذلك بسبب عدم التوصّل لتفاهمات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

تطالب فلسطين بمنع فرق المستوطنات من اللعب في الضفة الغربية
تطالب فلسطين بمنع فرق المستوطنات من اللعب في الضفة الغربية
قرر مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنعقد في البحرين عدم التداول في بند فرق كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات التي تلعب مبارياتها في الضفة الغربية المحتلة، بحيث تقرر إزالة القضية عن جدول أعمال المؤتمر، وذلك بسبب عدم التوصّل لتفاهمات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأعلن الفيفا رسمياً عن قراره في بيان أكد من خلاله أنه تقرر عدم إدراج بند فرق كرة القدم الإسرائيلية بالمستوطنات للمناقشة والتصويت في مؤتمر الفيفا، وسوغ الإتحاد الدولي  قراره بالقول "إنه من السابق لأوانه أن يتخذ مجلس الفيفا قراراً بالموضوع".

من جهتها، صحيفة "هآرتس" نقلت عن موظف في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله: "على الرغم من قرار عدم إدراج القضية للتداول على جدول أعمال مؤتمر (فيفا)، إلا أن الجانب الفلسطيني بإمكانه أن يقدم ثانية طلباً لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم للبتّ في القضية والتداول بالطلب الفلسطيني والتصويت عليه".