الدوري الألماني: معركة في "سيغنال إيدونا بارك"

ملعب "سيغنال إيدونا بارك" سيكون مسرحاً لقمة بوروسيا دورتموند الرابع وضيفه هوفنهايم الثالث ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الألماني.

دورتموند يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل ستعادة المركز الثالث (أ ف ب)
دورتموند يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل ستعادة المركز الثالث (أ ف ب)
يستضيف ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، السبت، قمة بين بوروسيا دورتموند الرابع وضيفه هوفنهايم الثالث ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الألماني.

وتكتسي أهمية المباراة في صراع الفريقين على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، إذ يأمل دورتموند في العودة إلى المسابقة التي ودعها هذا الموسم من ربع النهائي على يد موناكو الفرنسي، فيما يطمح هوفنهايم إلى تأهل تاريخي.

ووحدها المراكز الثلاثة الأولى تمنح أصحابها التأهل المباشر إلى دور المجموعات، فيما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق.

ويسعى دورتموند إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة المركز الثالث من هوفنهايم حيث انتزعه الأخير في المرحلة الماضية بفوزه على آينتراخت فرانكفورت، مستغلاً تعثر لاعبي المدرب توماس توخيل أمام كولن.

وللمصادفة، فإن المباراتين الأخيرتين لبوروسيا دورتموند وهوفنهايم ستكونان أمام المنافسين ذاتهما، فيحل الأول ضيفاً على أوغسبورغ ويستضيف فيردر بريمن، فيما يستضيف الثاني بريمن ويحل ضيفاً على أوغسبورغ.

ويبلي هوفنهايم البلاء الحسن في "البوندسليغا" هذا الموسم وهو أحد فريقين فقط هزما بايرن ميونيخ (مع بوروسيا دورتموند)، كما أنه ثاني الفرق أقل هزائم (خسر 3 مرات) خلف بايرن ميونيخ (خسارتان).

في المقابل، بلغ بوروسيا دورتموند المباراة النهائية لكأس المانيا على حساب بايرن حامل اللقب، وسيلاقي فرانكفورت في 27 أيار/مايو الحالي على الملعب "الأولمبي" في برلين.

ويحتفل بايرن ميونيخ باللقب مع أنصاره عندما يستضيف دارمشتات صاحب المركز الأخير السبت.

وكان بايرن قد ضمن اللقب بفوزه الكبير على مضيفه فولفسبورغ بسداسية نظيفة وتعثر لايبزيغ سلباً مع أينغولشتات.

ويحل لايبزيغ ضيفاً على هرتا برلين الخامس في مهمة صعبة خصوصاً وأن فريق العاصمة يطمح الى حسم مقعده في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس الى الدوري الأوروبي.

ويدافع فرايبورغ السابع عن حظوظه في التواجد القاري عندما يستضيف شالكه العاشر الأحد.

ويشهد السبت مباريات قوية في صراع تفادي الهبوط، فيلعب بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع مع أوغسبورغ الثالث عشر، وأينغولشتات السابع عشر قبل الأخير مع باير ليفركوزن الثاني عشر، وآينتراخت فرانكفورت الحادي عشر مع فولفسبورغ الخامس عشر.

ويلعب الأحد أيضاً هامبورغ السادس عشر مع ماينتس الرابع عشر.

وتتساوى فرق ماينتس وفولفسبورغ وهامبورغ نقاطاً برصيد 33 لكل منها وتتخلف بفارق نقطتين عن اوغسبورغ و3 نقاط عن باير ليفركوزن.

وافتتحت المرحلة بلقاء بين كولن وفيردر بريمن الذي انتهى بفوز الأول بنتيجة 4-3.

وفي التالي جدول مباريات الجولة 32 من "البوندسليغا" بتوقيت القدس الشريف:

السبت 6/5/2017:

غلادباخ×أوغسبورغ (16:30)

دارمشتات×بايرن ميونيخ (16:30)

هوفنهايم×دورتموند (16:30)

فولفسبورغ×فرانكفورت (16:30)

ليفركوزن×إينغولشتات (16:30)

لايبزيغ×هيرتا برلين (19:30)

الأحد 7/5/2017:

ماينتس×هامبورغ (16:30)

شالكه×فرايبورغ (18:30)