تشلسي أمام فرصة ذهبية للإقتراب من اللقب

تشلسي المتصدر يسعى لاستغلال سقوط مطارده المباشر توتنهام هوتسبر أمام وست هام بهدف نظيف، في وقت يلعب فيه مانشستر يونايتد ضد نظيره أرسنال في مواجهة قوية.

أمام تشلسي فرصة ذهبية للإقتراب من حصد اللقب (أ ف ب)
أمام تشلسي فرصة ذهبية للإقتراب من حصد اللقب (أ ف ب)
يسعى تشلسي المتصدر لاستغلال سقوط مطارده المباشر توتنهام هوتسبر أمام وست هام بهدف نظيف الجمعة، للإقتراب أكثر من حصد لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عندما يستقبل ميدلزبره في الجولة الـ 36 من البطولة.

ويتصدر تشلسي ترتيب "البريميير ليغ" بـ 81 نقطة، بفارق 4 نقاط عن توتنهام وهو مرشح للإبتعاد بـ 7 نقاط عن "السبيرز" في حال فوزه.

وتمتلك الفرق الأولى في الدوري (تشلسي، توتنهام، ليفربول، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد) مباراة مؤجلة، باستثناء ليفربول.

وفي ظل تفرغ تشلسي وتوتنهام لمعركة اللقب، يبدو الصراع نارياً على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الإطار، تتركز الأنظار الأحد على مواجهة أرسنال السادس مع ضيفه مانشستر يونايتد الخامس.

وعاد أرسنال إلى نتائجه المتردية، إذ مني بخسارته التاسعة أمام جاره اللدود في شمال العاصمة توتنهام 0-2، ليتراجع بفارق 6 نقاط ومباراة مؤجلة عن يونايتد الذي يمر بدوره بفترة من انعدام توازن بعد تعادلين مع مانشستر سيتي وسوانزي.

وقال حارس مرمى "المدفعجية" التشيكي بتر تشيك "الآخرون يخسرون النقاط أيضاً، لذا يجب أن نفوز في مبارياتنا المتبقية ثم نرى ماذا سيحصل".

وباتت آمال لاعبي المدرب الفرنسي أرسين فينغر بالتأهل إلى دوري الأبطال مهددة أكثر من أي وقت مضى، علماً أن الفريق شارك في المسابقة القارية الأبرز دون انقطاع منذ موسم 2001.

من جهته، يعاني يونايتد من إصابات نجومه خصوصاً الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فضلاً عن الظهيرين الأرجنتيني ماركوس روخو ولوك شو.

وتمكن "الشياطين الحمر" من الخروج بالفوز من أرض سيلتا فيغو الإسباني في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

ويحظى مانشستر يونايتد بفرصة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، في حال تمكنه من إحراز لقب "اليوروبا ليغ" هذا الموسم.

ويستقبل مانشستر سيتي الرابع بفارق نقطة عن جاره يونايتد، كريستال بالاس السادس عشر السبت. وعلى الرغم من تفوق لاعبي المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا في المباريات الأخيرة، إلا أن "تاسيتيزنس" عجز عن تحقيق الفوز في آخر مباراتين.

أما ليفربول الثالث مع 69 نقطة، فيبتعد بثلاث نقاط عن سيتي (66)، ويبدو في موقع يتيح له تعزيز مركزه عندما يستقبل ساوثامبتون التاسع الأحد، إلا أن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب خاض مباراة أكثر من فرق مقدمة الترتيب.

وتتأهل الأندية الثلاثة الأولى مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يخوض الرابع ملحقاً تأهيلياً.

أما في معركة القاع، فتهبط آخر ثلاثة أندية إلى الدرجة الأولى، وقد تأكد حتى الآن هبوط سندرلاند.

وفي ظل اقتراب ميدلزبره التاسع عشر من الهبوط (28 نقطة)، ينحصر الصراع منطقياً على البطاقة الثالثة بين هال سيتي السابع عشر (34 نقطة) وسوانسي سيتي الثامن عشر (32 نقطة).

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ليستر سيتي مع واتفورد، بيرنلي مع وست بروميتش، هال سيتي مع سندرلاند، بورنموث مع ستوك سيتي، وسوانزي سيتي مع إيفرتون.

وفي التالي جدول مباريات الجولة الـ 36 من "البريميير ليغ" بتوقيت القدس الشريف:

السبت 6/5/2017:

كريستال بالاس×مان سيتي (14:30)

ستوك سيتي×بورنموث (17:00)

وست بروم×بيرنلي (17:00)

سندرلاند×هال سيتي (17:00)

واتفورد×ليستر (17:00)

إيفرتون×سوانزي (19:30)

الأحد 7/5/2017:

ساوثامبتون×ليفربول (15:30)

أرسنال×مان يونايتد (18:00)

الإثنين 8/5/2017:

تشلسي×ميدلزبره (22:00)