رونالدو يضع قدماً للريال في نهائي دوري الأبطال

البرتغالي كريستيانو رونالدو يقود فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز بثلاثية نظيفة على جاره وضيفه أتلتيكو في ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

هذا ثاني "هاتريك" لرونالدو في مرمى أتلتيكو هذا الموسم (أ ف ب)
هذا ثاني "هاتريك" لرونالدو في مرمى أتلتيكو هذا الموسم (أ ف ب)
قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز بثلاثية نظيفة، الثلاثاء، على جاره وضيفه أتلتيكو في ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانحصر اللعب في الدقائق الأولى بوسط الملعب ولاحت الخطورة الأولى في المباراة بالدقيقة السابعة عن طريق ريال مدريد الذي اخترق لاعبه داني كارفاخال من الجهة اليمنى ثم سدد الكرة نحو المرمى ليبعدها الحارس يان أوبلاك بأصابعه ثم ترتطم بأقدام المهاجم كريم بنزيما وتمر إلى جوار القائم.

وضغط الريال بعدها بقوة حتى تمكن من التقدم عن طريق رونالدو الذي اعتلى لعرضية قصيرة من كاسيميرو داخل المنطقة ليحولها برأسه داخل الشباك.

واستمرت هيمنة "الميرينغي" على المباراة مع تراجع "الأتلتي" الذي أنقذه حارسه من استقبال هدف ثان في الدقيقة 16 عندما تصدى بأطراف أصابعة لرأسية المدافع رافاييل فاران اثر كرة ركنية.

وكاد "الأتلتي" أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة التالية من كرة بينية انفرد على أثرها المهاجم كيفن غاميرو بالمرمى ولكن الحارس كايلور نافاس تصدى لها ببراعة.

وأهدر بنزيما فرصة أخرى للملكي في الدقيقة 20 عندما قابل تمريرة عرضية داخل المنطقة بتسديدة ضعيفة في وسط المرمى ليمسك بها الحارس أوبلاك.

وأطلق لوكا مودريتش لاعب وسط الريال بعدها تسديدة قوية من أمام خط المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

وواصل بنزيما إهدار الفرص عندما قابل المهاجم الفرنسي الخال من الرقابة عرضية لرونالدو من الجهة اليسرى بمقصية مرت بجوار القائم في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 32 أرسل أنطوان غريزمان في ضربة ثابتة كرة علوية من فوق الحائط إلى داخل المنطقة ولكن زميله المدافع دييغو غودين سددها قوية فوق العارضة.

وهدأت وتيرة المباراة قليلاً في بداية الشوط الثاني مع انحسار اللعب في منتصف الميدان وإحكام الفريقين لخطيهما الدفاعي، ومرت أول ثلث ساعة فيه بدون خطورة على المرميين.

واستغل "الميرينغي" أول فرصتين لاحتا للفريق في الشوط، ليعزز النتيجة عن طريق مهاجمه البرتغالي، ففي الدقيقة 73 جاء الهدف الثاني من تسديدة صاروخية من على خط المنطقة لرونالدو بعد استخلاص الكرة من تحت أقدام الدفاع إثر تمريرة ذكية من بنزيما.

وعاد رونالدو في الدقيقة 86 ليحرز الهدف الثالث من تمريرة من لوكاس فاسكيز داخل المنطقة حولها "الدون" بدقة داخل الشباك.