رسمياً .. بايرن بطلاً للدوري الألماني للمرة 27 في تاريخه

بايرن ميونيخ يتوج رسمياً بلقب الدوري الألماني لموسم (2016-17) للمرة 27 في تاريخه والخامسة على التوالي، بعدما أمطر شباك مضيفه فولفسبورغ بستة أهداف نظيفة على ملعب "فولكسفاغن أرينا" ضمن مواجهات الجولة 31 من "البوندسليغا".

هذا هو اللقب الخامس على التوالي للبايرن (أ ف ب)
هذا هو اللقب الخامس على التوالي للبايرن (أ ف ب)
توج بايرن ميونيخ رسمياً بلقب الدوري الألماني لموسم (2016-17) للمرة 27 في تاريخه والخامسة على التوالي، بعدما أمطر شباك مضيفه فولفسبورغ بستة أهداف نظيفة اليوم السبت على ملعب "فولكسفاغن أرينا" ضمن مواجهات الجولة 31 من "البوندسليغا".

واستغل الفريق البافاري تعثر الوصيف، لايبزيغ، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام بوروسيا دورتموند في وقت سابق اليوم لينقض على فولفسبورغ ويدك شباكه بنصف دستة أهداف وسعت الفارق لـ10 نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية.

وأنهى البايرن المهمة إكلينيكياً في شوط المباراة الأول بعدما سجل ثلاثة أهداف حملت توقيع كل من دايفيد ألابا في الدقيقة 19 والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 36 و45.

وفي الشوط الثاني، تواصل مسلسل الأهداف البافارية بعدما أضاف الهولندي آريين روبن الهدف الرابع في الدقيقة 66.

وقبل النهاية بعشر دقائق أضاف الألماني توماس مولر الهدف الخامس، قبل أن يختتم مواطنه جوشوا كيميتش السداسية بعدها بخمس دقائق.

ولعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد لاعب الوسط البرازيلي لويس غوستافو بالبطاقة الصفراء الثانية.

كما ساهمت هذه الخسارة الثقيلة في تجمد رصيد فولفسبورغ عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويعد هذا هو اللقب الـ27 في تاريخ البايرن ليواصل احتفاظه بالرقم القياسي في الفوز باللقب المحلي، ويمسح أحزان الفريق الذي تلقى صدمتين متتاليتين بالخروج من ربع نهائي دوري الأبطال على يد ريال مدريد الإسباني ونصف نهائي كأس ألمانيا أمام الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند.

كما أن هذا هو اللقب الثاني للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع البايرن بعد لقب كأس السوبر الألماني بداية الموسم على حساب دورتموند