مارسيلو يقود الريال لتجاوز عقبة فالنسيا

البرازيلي مارسيلو ينقذ فريقه ريال مدريد من فخ التعادل مع ضيفه فالنسيا بتسجيله هدفاً قاتلاً جلب الفوز للملكي بنتيجة 2-1 في على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني.

الريال ابتعد في الصدارة مؤقتاً (أ ف ب)
الريال ابتعد في الصدارة مؤقتاً (أ ف ب)
أنقذ البرازيلي مارسيلو فريقه ريال مدريد من فخ التعادل مع ضيفه فالنسيا، اليوم السبت، بتسجيله هدفاً قاتلاً جلب الفوز للملكي بنتيجة 2-1 في على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني.
وبدأت المباراة قوية من جانب فالنسيا الذي أتيحت له فرصة التسجيل في اللحظات الأولى من المباراة ولكن حارس "الميرينغي"، الكوستاريكي كايلور نافاس، أنقذ مرماه من استقبال هدف مبكر في الدقيقة الأولى عندما تصدى لانفراد سانتي مينا إثر كرة طولية.

وأهدر فالنسيا فرصة أخرى في الدقيقة 17 حين اقتنص أوريانا كرة داخل المنطقة ولكنه سددها بغرابة بعيدا عن المرمى.

ورد الفرنسي كريم بنزيما بعدها مباشرة بتسديدة من على خط المنطقة في منتصف المرمى ولكنها كانت سهلة ليمسك بها الحارس.

وتقاسم الفريقان السيطرة على المباراة في الدقائق التالية، حتى وضع نجم "الميرينغي" البرتغالي كريستيانو رونالدو أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 27 حين ارتقى لكرة عرضية أرسلها داني كارفاخال من الجهة اليمنى ليحولها برأسه داخل الشباك.
وحرم القائم بنزيما من التسجيل في الدقيقة 55 حين تصدى لتسديدة أطلقها من داخل المنطقة بعد مراوغة الدفاع.

واحتسب حكم المباراة في الدقيقة التالية ركلة جزاء لصالح ريال مدريد إثر التحام مع الكرواتي لوكا مودريتش داخل المنطقة وانبرى لها رونالدو ولكن حارس "الخفافيش" المتألق دييغو ألفيش تصدى لها ببراعة.

وبعد إيقافه لتسديدة رونالدو، صار ألفيش صاحب أكثر حارس يتصدى لركلات جزاء في موسم واحد بالدوري الإسباني، بتصديه لست ركلات هذا الموسم.

وأهدر رونالدو فرصة أخرى في الدقيقة 78 عندما قابل عرضية من الجهة اليسرى بصدره لتذهب الكرة أعلى العارضة وأدرك داني باريخو التعادل للـ "خفافيش" في الدقيقة 82 من كرة ثابتة أمام المنطقة سكنت الزاوية العليا على يمين الحارس كايلور نافاس.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أحرز مارسيلو هدف الفوز للريال في الدقيقة 86 بعدما راوغ داخل المنطقة وسدد الكرة بيمناه على يسار الحارس، ليمنح فريقه فوزاً مهما قبل مباراته المهمة الثلاثاء المقبل في "دربي" العاصمة أمام أتلتيكو مدريد بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبهذه النتيجة استعاد ريال مدريد صدارة الدوري مؤقتاً برصيد 81 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الثاني في الترتيب والذي يخوض مباراته في نفس الجولة في وقت لاحق اليوم أمام إسبانيول في "دربي كاتالونيا".