الدوري الفرنسي: موناكو ينتظر هدية من نيس

موناكو يواجه ضيفه تولوز في الجولة الـ 35 من الدوري الفرنسي وعينه على هدية من نيس الذي يواجه باريس سان جيرمان في موقعة قوية.

موناكو يتصدر بفارق الأهداف عن سان جيرمان (أ ف ب)
موناكو يتصدر بفارق الأهداف عن سان جيرمان (أ ف ب)
يواجه موناكو ضيفه تولوز في الجولة الـ 35 من الدوري الفرنسي، السبت، وعينه على هدية من نيس الذي يواجه باريس سان جيرمان الأحد في موقعة قوية.

وبعد أن خسر معركتيه في المسابقتين المحليتين الأخريين مع باريس سان جيرمان، يطمح موناكو إلى الفوز باللقب الأهم وهو الدوري الذي يتصدر ترتيبه حالياً بفارق الأهداف عن النادي الباريسي مع مباراة مؤجلة في جعبته يخوضها ضد سانت إتيان في 17 أيار/مايو.

وحدد مدرب نادي الإمارة البرتغالي ليوناردو جارديم أولوياته للموسم من خلال إشراك تشكيلة إحتياطية في مباراة الأربعاء التي جمعته بسان جيرمان في نصف نهائي كأس فرنسا، ما فتح الطريق أمام الأخير لتحقيق فوز كاسح بخماسية نظيفة، مجدداً الفوز على منافسه بعد أن تغلب عليه أيضاً في نهائي كأس الرابطة 4-1.

ويخوض موناكو مباراة السبت ضد تولوز الحادي عشر، وهو يبحث عن فوزه الثامن توالياً والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة عشرة على التوالي، وتحديداً منذ خسارته أمام ليون 1-3 في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي، من أجل الاقتراب خطوة إضافة من لقبه الأول منذ عام 2000.

ويخوض موناكو لقاء السبت وتركيزه منصب أيضاً على ما ينتظره الأربعاء على أرضه أيضاً حيث يستقبل يوفنتوس الإيطالي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيكون جمهور موناكو إلى جانب جاره نيس الثالث كونه يمني النفس بأن ينجح الأخير في إسقاط ضيفه سان جيرمان في مباراة مصيرية للنادي العاصمي  الذي خرج فائزاً من المراحل الثماني الأخيرة ولم يذق طعم الهزيمة في المراحل الـ16 الأخيرة.

ويدرك سان جيرمان ومدربه الإسباني أوناي إيمري أن أي نتيجة مماثلة لتلك التي حققها ذهاباً على أرضه ضد نيس (2-2) قد تتسبب بتنازله عن اللقب، معولاً على هامشية المباراة بالنسبة لمضيفه لأنه ضمن مركزه الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال كونه يتقدم بفارق 16 نقطة عن ليون الرابع الذي افتتح المرحلة الجمعة وحقق الفوز على آنجيه.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت باستيا مع رين، وغانغان مع سانت إتيان، ومونبلييه مع ليل، ونانت مع لوريان، ومتز مع نانسي.

ويلعب الأحد ديجون مع بوردو.

وفي التالي جدول مباريات الجولة الـ 35 من "الليغ آ" بتوقيت القدس الشريف:

السبت 29/4/2017:

موناكو×تولوز (18:00)

رين×باستيا (21:00)

سانت إتيان×غانغان (21:00)

نانسي×متز (21:00)

ليل×مونبلييه (21:00)

لوريان×نانت (21:00)

الأحد 30/4/2017:

مارسيليا×كان (16:00)

بوردو×ديجون (18:00)

سن جيرمان×نيس (22:00)