يوفنتوس للإقتراب من حسم اللقب

يوفنتوس يسعى لاستغلال "دربي" العاصمة روما من أجل الإقتراب من حسم لقب الدوري الإيطالي عندما يواجه مضيفه أتالانتا في المرحلة الـ 34 من البطولة.

يوفنتوس يسعى للتتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال (أ ف ب)
يوفنتوس يسعى للتتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال (أ ف ب)
يسعى يوفنتوس لاستغلال "دربي" العاصمة روما من أجل الإقتراب من حسم لقب الدوري الإيطالي عندما يواجه، اليوم الجمعة، مضيفه أتالانتا في المرحلة الـ 34 من البطولة.

ويتصدر فريق المدرب ماسيميليانو أليغري الترتيب بفارق 8 نقاط عن روما قبل 5 مراحل على نهاية الموسم، وبالتالي يبدو الطريق مفتوحاً أمامه للفوز باللقب للموسم السادس على التوالي.

وسيخوض يوفنتوس مباراته مع أتالانتا الخامس الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة في المراحل الـ13 الأخيرة، يوم الجمعة لكي يحظى بالوقت الكافي من أجل التحضير لما ينتظره الأربعاء على "ستاد لويس الثاني" حيث يحل ضيفاً على موناكو الفرنسي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقد يتحقق ضمان اللقب منذ المرحلة المقبلة في حال انتهت مواجهة "دربي" العاصمة بين روما ولاتسيو لمصلحة الأوّل، لأن يوفنتوس سيوسع الفارق (في حال فوزه على أتالانتا) إلى 11 نقطة قبل أربع مراحل على نهاية الموسم، ما يعني أنه سيكون بحاجة إلى التعادل مع جاره تورينو لكي يضمن التتويج منطقياً وإلى الفوز ليحسمه رسمياً.

وتحسب في إيطاليا المواجهات المباشرة لتحديد هوية البطل في حال التعادل بالنقاط، ولم يخض يوفنتوس مباراة الإياب مع روما الذي سيواجهه في المرحلة الـ36 على ملعب الأخير بعد أن تغلب على نادي العاصمة 1-صفر ذهاباً.

وستكون مواجهة الأحد بين روما ولاتسيو نارية لأن الأخير يبحث عن الإبقاء على حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم، فيما يأمل الثاني الإبقاء على حظوظه بلقب الدوري والثأر لخروجه على يد جاره من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس (0-2 ذهابا و3-2 إياباً).

ويدرك روما أن الخسارة أمام جاره الذي يحتل المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري الأبطال، ستجعله مهدداً أيضاً بفقدان المركز الثاني المؤهل إلى البطولة القارية كونه يتقدم حالياً بفارق 4 نقاط عن نابولي، لكن الأخير يخوض بدوره اختباراً صعباً خارج قواعده ضد إنتر ميلان.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت تورينو مع سامبدوريا، على أن يلتقي الأحد بولونيا مع أودينيزي، وإمبولي مع ساسولو، وباليرمو مع فيورنتينا، وكالياري مع بيسكارا، وجنوى مع كييفو فيرونا، وكروتوني مع ميلان.