زيدان: رونالدو قادر على اللعب في أكثر من مركز

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يشير إلى أن مركز البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الجناح و"لن يغيره أحد"، مضيفاً أن فلسفته تقتضي التناوب بين اللاعبين على المشاركة.

زيدان يعتبر أن رونالدو قادر على اللعب في غير مركز (أ ف ب)
زيدان يعتبر أن رونالدو قادر على اللعب في غير مركز (أ ف ب)
قال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني إن مركز البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الجناح و"لن يغيره أحد".

وأكد في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، عشية مواجهة فالنسيا في الجولة الـ35 من "الليغا": "كريستيانو لطالما لعب في مركز الجناح ومن حين لآخر وبفضل قدراته يمكن أن يلعب في مركز رأس الحربة لأنه جيد جداً ولكن مركزه هو جناح ولن يغيره أحد. لا يمكننا أن ننسى أنه سجل من هذا المركز 400 هدف. بقدراته يمكنه أيضاً اللعب في مركز آخر".

فلسفة زيدان تقوم على التناوب بين اللاعبين

رغم تألق إيسكو لا يحظى اللاعب بفرصة اللاعب بشكل مستمر (أ ف ب)
رغم تألق إيسكو لا يحظى اللاعب بفرصة اللاعب بشكل مستمر (أ ف ب)
وفي سياق متصل، قال "زيزو" أنه "لا أعتقد أنني أظلم أحداً، بالعكس، إنني أكن احتراماً كبيراً للاعبي فريقي لكن علي أن اختار".

وأوضح "لا يمكنك أن تعتبرني ظالماً لأن هناك فرقاً أخرى لا يلعب فيها البدلاء ولو دقيقة واحدة، وعندما يحتاجهم المدرب يكون الوقت قد فات".

وأكد المدرب الفرنسي "الجميع مهم بالنسبة لي..علي أن اختار دائماً 11 لاعباً وهناك مباريات يخوضها نفس اللاعبين، لذلك يتحدثون عن وجود تشكيلة أساسية وأخرى ثانوية لكن الأمر ليس كذلك".

وعن عدم الدفع بإيسكو ألاركون أساسياً في كل المباريات، لا سيما في "الكلاسيكو" أمام برشلونة في الجولة الـ33 أو في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني، قال زيدان "وظيفتي هي أن أوضح للاعب هذا الأمر وليس للصحافة".

وأضاف "الأمر صعب لأنني كنت لاعباً وكنت ألعب دائماً أو بشكل شبه دائم. مواجهة وضع مثل ذلك الذي يواجهه إيسكو بعدم اللعب طوال الوقت أمر معقد، لكنك تتحدث مع اللاعب" مشيراً إلى أن إيسكو "يحظى بثقة مدربه. سوف نستمر هكذا حتى النهاية وسنرى ماذا سيحدث العام المقبل".

وأبرز زيدان "فلسفتي هي التناوب بين اللاعبين. لست الشخص الذي سيجلس كريستيانو رونالدو أو (الويلزي) غاريث بايل على مقعد البدلاء إجباراً، نحن نتناقش ونتحدث مع اللاعبين، أحاول أن أوضح لهم وجهة نظري..يجب أن تجعل اللاعب يفهم أن هذا هو الطريق وإذا ساندوك في ذلك فهذا أمراً رائعاً. وهذا هو ما يحدث".

وعن حالة البرتغاليين فابيو كوينتراو الذي يعاني من آلام جديدة وبيبي الذي يتحسن من إصابته قال "فابيو يعاني من بعض الآلام. الأمر ليس خطيراً. هو غير راض عن حالته ويرغب في التدرب. عاد ليلعب ولكن آلام جديدة تمنعه من أن يكون معنا".

وأضاف "أتمنى أن يعود بيبي للعب هذا الموسم. لا أعرف شيئاً بخصوص مستقبله. أعرف أن حالته النفسية أفضل لأنه لا يعاني من مزيد من الآلام في الأضلاع".