معاقبة باريس سان جيرمان

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يتلقى عقوبة بتغريمه 100 ألف يورو فضلاً عن تحذيره بغلق جزئي لملعبه "حديقة الأمراء" لمباراتين في حال تكرار أعمال الشغب، وذلك بعد ما بدر من جماهيره خلال نهائي كأس الرابطة أمام موناكو على ملعب "الأضواء" في مدينة ليون.

قامت جماهير سان جيرمان بأعمال شغب في نهائي كأس الرابطة
قامت جماهير سان جيرمان بأعمال شغب في نهائي كأس الرابطة
تلقى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عقوبة بتغريمه 100 ألف يورو فضلاً عن تحذيره بغلق جزئي لملعبه "حديقة الأمراء" لمباراتين في حال تكرار أعمال الشغب، وذلك بعد ما بدر من جماهيره خلال نهائي كأس الرابطة أمام موناكو على ملعب "الأضواء" في مدينة ليون.
وفي تلك المباراة، التي أقيمت في الأول من نيسان/ أبريل الماضي، فاز فريق العاصمة باللقب بعدما اكتسح فريق الإمارة بأربعة أهداف مقابل واحد، بعد أيام من خروجه المهين أمام برشلونة الإسباني في ثمن نهائي دوري الأبطال، إلا أن جماهير "الأولترا" قامت بأحداث شغب كبيرة وتسببت بأضرار بالغة في الملعب.

وبعد يومين من اللقاء، قدم النادي بلاغاً ضد هذه الأحداث العنيفة، وأعلن إدانته "الشديدة" لأحداث الشغب التي تسبب بها نحو 12 ألف من مشجعيه الذين سافروا لمدينة ليون.

أما في ما يتعلق بالإغلاق الجزئي لملعب "حديقة الأمراء"، فيرتبط بالجزء الذي تتواجد فيه غالباً روابط المشجعين المتعصبين.
وأشارت رابطة كرة القدم للمحترفين إلى أنها وضعت في الاعتبار "الموقف الانضباطي الرائع الذي اتخذته إدارة النادي الباريسي، ولكنها أرادت في جميع الأحوال إرسال تحذير واضح" حتى لا تتكرر هذه الأحداث.