دورتموند يقلب النتيجة على البايرن ويبلغ نهائي كأس ألمانيا

بوروسيا دورتموند يبلغ نهائي كأس ألمانيا بعد فوز دراماتيكي بثلاثة أهداف لإثنين على غريمه اللدود بايرن ميونيخ في مباراة نصف نهائي مثيرة.

ضربة جديدة موجعة لبايرن بعد خروجه من دوري الأبطال (أ ف ب)
ضربة جديدة موجعة لبايرن بعد خروجه من دوري الأبطال (أ ف ب)
بلغ بوروسيا دورتموند نهائي كأس ألمانيا بعد فوز دراماتيكي بثلاثة أهداف لإثنين على غريمه اللدود بايرن ميونيخ في مباراة نصف نهائي مثيرة أقيمت الأربعاء بملعب "أليانز أرينا".

وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 19 بعد خطأ في التمرير من دفاع البايرن ليقتنص ماركو ريوس الكرة داخل المنطقة في الناحية اليمنى ويسددها بطريقة ماكرة في الزاوية الضيقة على يسار الحارس سيفن أولريتش.

ومن ركلة ركنية في الدقيقة 28 أدرك خافي مارتينيز التعادل لبايرن بعد أن ارتقى للكرة أعلى من الجميع وحولها بالرأس إلى داخل المرمى بين ساقي الحارس رومان بوركي.

ووضع ماتس هاميلس العملاق البافاري في المقدمة بهدف ثان في الدقيقة 41 بعد مراوغة رائعة من فرانك ريبيري في الجبهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى هاميلس في العمق الذي أودع الكرة أرضية زاحفة وسط دفاع دورتموند مرت على يمين بوركي إلى داخل المرمى.

وتوالت الهجمات الخطرة لأبناء بافاريا من أجل تعزيز أفضليتهم وتوسيع الفارق، لكن وعلى عكس سير مجريات اللعب، أدرك دورتموند التعادل من جديد في الدقيقة 69 بعد أن رفع عثمان ديمبيليه الكرة من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء بايرن مرت من فوق الجميع ووجدت بيار – إيميريك أوباميانغ الذي حولها برأسية لتعانق شباك أولريتش.

وبعدها بخمس دقائق تقريباً تقدم دورتموند من جديد في الدقيقة 74 بعد تمريرة سحرية من ريوس من داخل منطقة جزاء البايرن إلى اليمين حيث ديمبيليه الذي تلاعب بالدفاع وسدد الكرة عالية أيضاً احتكت بسقف المرمى ثم هبطت إلى داخله.

وبذلك يتأهل "أسود الفيستفاليا" إلى النهائي ليلاقوا آينتراخت فرانكفورت الذي كان قد تأهل الثلاثاء على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ، في المباراة النهائية التي ستقام في 27 أيار/مايو المقبل.