سان جيرمان يكتسح موناكو ويبلغ نهائي كأس فرنسا

باريس سان جيرمان يتأهل إلى نهائي كأس فرنسا بعدما تغلب على موناكو بنتيجة 5-0 في مباراة الدور نصف النهائي ليضرب موعداً مع أنجيه في النهائي.

كافاني سجل الهدف الثاني لسان جيرمان (أ ف ب)
كافاني سجل الهدف الثاني لسان جيرمان (أ ف ب)
تأهل باريس سان جيرمان إلى نهائي كأس فرنسا بعدما تغلب على موناكو بنتيجة 5-0 في مباراة الدور نصف النهائي التي أقيمت الأربعاء على ملعب "حديقة الأمراء".

وافتتح الباريسيون التهديف بعد أكثر من ثلث ساعة بعدما سدد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا كرة قوية من خارج المنطقة لم يستطع حارس موناكو الثاني مورغان دي سانتيس إمساكها لترتد للمهاجم الأورغواياني إدينسون كافاني الذي لمسها ليكملها الألماني جوليان دراكسلر بيمناه في الشباك في الدقيقة 26.

وبعدها بخمس دقائق، أرسل كافاني بينية لدي ماريا على الجهة اليمنى ليعيدها إليه تمريرة عرضية لمسها كافاني مباشرة بكعبه الأيمن مضاعفاً النتيجة لفريق العاصمة في الدقيقة 31.

ومع بداية الشوط الثاني، استكمل سان جيرمان مهمته التهديفية ولكن هذه المرة بالنيران الصديقة، فقد سجل المدافع صفوان مباي الكرة بالخطأ في مرماه بعدما فشل في إبعاد كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 50.

وبعدها مباشرة، انطلق دي ماريا داخل المنطقة من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية قابلها الفرنسي بليز ماتويدي وأسكنها الشباك محرزاً الهدف الرابع للفريق العاصمي في الدقيقة 52.

واختتم البرازيلي ماركينيوس خماسية باريس في الدقيقة الأخيرة بعدما وضع الكرة بيمناه في الشباك مستغلاً ارتدادها من مدافعي موناكو في الدقيقة 90.

وبذلك، ضرب باريس سان جيرمان موعداً في النهائي مع فريق أنجيه الذي تأهل الثلاثاء على حساب غانغان بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين.