تشلسي يعزز صدارته بالفوز على ساوثامبتون

تشلسي يمطر شباك ضيفه ساوثامبتون بأربعة أهداف مقابل اثنين على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن مواجهات الجولة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

تشلسي رفع رصيده في الصدارة إلى 78 نقطة (أ ف ب)
تشلسي رفع رصيده في الصدارة إلى 78 نقطة (أ ف ب)
قطع تشلسي خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري الإنكليزي بعدما أمطر شباك ضيفه ساوثامبتون بأربعة أهداف مقابل اثنين على ملعب "ستامفورد بريدج"، الثلاثاء، ضمن مواجهات الجولة 34 من البطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق اللندني بهدفين لواحد فقد افتتح النجم البلجيكي إيدين هازارد باب التسجيل له مبكراً وبعد مرور خمس دقائق إثر تسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة على يسار فريزر فوستر.

ولكن تمكن الفريق الضيف من إدراك التعادل في الدقيقة 24 عبر المدافع الإسباني أوريول روميو بعدما حول عرضية الإيطالي مانولو جابياديني داخل شباك تيبو كورتوا.

وفي الوقت الذي كان الشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة، منح غاري كاهيل أصحاب الأرض التقدم برأسيه قوية سكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، كسر المهاجم الإسباني دييغو كوستا صيامه عن التهديف منذ 6 آذار/مارس الماضي عندما عزز من تقدم "البلوز" بالهدف الثالث في الدقيقة 53 بعدما حول عرضية مواطنه سيسك فابريجاس برأسه داخل الشباك.

وعاد نفس اللاعب لهز الشباك مسجلاً الهدف الثاني له والرابع لفريقه قبل النهاية بدقيقة بعد لعبة جماعية رائعة انتهت عند المهاجم الدولي داخل المنطقة ليطلق تسديدة أرضية اكتفى فوستر بمتابعتها وهي تسكن شباكه.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل ريان برتراند الهدف الثاني لساوثامبتون برأسية مرت على يمين كورتوا.

وبهذا الانتصار الثمين، يواصل رجال الإيطالي أنطونيو كونتي إحكام قبضتهم على الصدارة بعدما رفعوا رصيدهم 78 نقطة ويوسعوا الفارق مؤقتاً مع توتنهام هوتسبر، الوصيف، لسبع نقاط، مع تبقي مباراة مؤجلة لهم.

في المقابل، تجمد رصيد "القديسين" عند 40 نقطة في المرتبة التاسعة ولهم مباراة مؤجلة أيضاً.