غولدن ستايت ثاني المتأهلين إلى الدور الثاني في "البلاي أوف"

غولدن ستايت ووريرز الوصيف يلحق بكليفلاند كافالييرز حامل اللقب إلى الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تقدم على بورتلاند ترايل بلايزرز 4-0 بالفوز عليه 128-103.

كوري محتفلاً مع زملائه بالتأهل (أ ف ب)
كوري محتفلاً مع زملائه بالتأهل (أ ف ب)
انضم غولدن ستايت ووريرز الوصيف إلى كليفلاند كافالييرز حامل اللقب في الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تقدم على بورتلاند ترايل بلايزرز 4-0 بالفوز عليه 128-103.

حقق غولدن ستايت فوزاً كبيراً على مضيفه بفارق 25 نقطة، وتأهل لنصف نهائي المنطقة الغربية التي تصدرها في الدوري المنتظم حيث سيلتقي الفائز من سلسلة لوس أنجلوس كليبرز ويوتا جاز (الفريقان متعادلان 2-2).

وهو الفوز الرابع على التوالي لغولدن ستايت على بورتلاند، وحذا حذو كليفلاند الذي كان حسم سلسلته أمام يوتا جاز 4-0.

وعادل غولدن ستايت الذي خاض مباراته الثانية بغياب مدربه ستيف كير الذي يخضع لفحوص جراء عمليتين في ظهره وقاده مساعده مايك براون، أفضل رقم يسجل في "البلاي أوف" في الربع الأول بتسجيله 45 نقطة.

وتألق في صفوف غولدن ستايت ستيفن كوري أفضل مسجل في المباراة برصيد 37 نقطة مع سبع متابعات وثماني تمريرات حاسمة، فيما كان أفضل مسجل لبورتلاند داميان ليلارد برصيد 34 نقطة مع ست تمريرات حاسمة.

وفي المنطقة الشرقية، اقترب تورونتو رابتورز من الدور الثاني بتقدمه على ضيفه ميلووكي باكس 3-2، بفوزه عليه بفارق 25 نقطة (118-93).

وكان نورمان باول أفضل مسجل لتورونتو برصيد 25 نقطة (رقم قياسي شخصي في البلاي أوف)، ووصفه المدرب دواين كايسي بـ"الشمعة المشتعلة" كما نوّه بأدائه مدرب مليووكي جايسون كيد.

وعادل أتلانتا هوكس ضيفه واشنطن ويزاردز 2-2 بفوزه عليه بفارق عشر نقاط (111-101).

وكان أفضل مسجل للفائز بول ميلساب برصيد 19 نقطة مع تسع متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف دنيس شرودر  18 نقطة، وكل من دوايت هوارد والاحتياطي كنت بازيمور 16 نقطة مع 15 متابعة للأول وسبع تمريرات حاسمة للثاني.