تشلسي يتخطى عقبة توتنهام إلى نهائي كأس إنكلترا

تشلسي يبلغ نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم عقب فوزه بصعوبة على توتنهام هوتسبر بنتيجة 4-2، في نصف النهائي.

كونتي محتفلاً بالفوز (أ ف ب)
كونتي محتفلاً بالفوز (أ ف ب)
حجز تشلسي مقعده في نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم عقب فوزه بصعوبة على توتنهام هوتسبر بنتيجة 4-2، في نصف النهائي.
وتقدم "البلوز" في النتيجة مبكراً منذ الدقيقة الخامسة عبر النجم البرازيلي ويليان الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من أمام المنطقة ببراعة من فوق الحائط البشري لتمر على يسار الفرنسي هوغو لوريس.

إلا أن "السبيرز" تمكنوا من إدراك التعادل في الدقيقة 18 برأس المهاجم الدولي وهداف الفريق هاري كاين الذي حوّل عرضية كريستيان إريكسن من الرواق الأيمن برأسه من الوضع راقداً داخل شباك البلجيكي تيبو كورتوا.

وفي لقطة مثيرة للجدل، احتسب الحكم ركلة جزاء قبل نهاية الشوط بدقيقتين ضد الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب توتنهام، لينبري لها ويليان مجدداً ويحوّلها داخل الشباك على يمين لوريس، لينتهي الشوط بتقدم متصدر "البريميير ليغ".

وفي الشوط الثاني، عادل توتنهام النتيجة بعد سبع دقائق من البداية عبر المتألق ديلي ألي الذي حوّل تمريرة إريكسن البينية داخل المنطقة بقدمه من في الشباك.

وبعدما حل بديلاً للبرازيلي ويليان، وضع النجم البلجيكي إيدين هازارد تشلسي في المقدمة من جديد في الدقيقة 75 بتسديدة أرضية من داخل المنطقة لم يفلح لوريس في التصدي لها لتسكن الشباك.

وفي الوقت الذي كان فيه لاعبو توتنهام يسعون للبحث عن التعادل أطلق لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش رصاصة الرحمة على آمالهم بالهدف الرابع قبل النهاية بعشر دقائق بتسديدة صاروخية بعيدة المدى لم يرها أحد إلا وهي تعانق الشباك.

وبهذا الانتصار الكبير يتأهل لاعبو المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي للمباراة النهائية، للمرة الـ12 في تاريخ "البلوز"، بحثاً عن اللقب الثامن والأول في هذه البطولة منذ 2012.

وسينتظر تشيلسي الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى اليوم الأحد بين أرسنال ومانشستر سيتي على نفس الملعب.

يذكر أن المباراة النهائية ستقام يوم 27 أيار/ مايو المقبل على ملعب "ويمبلي" أيضاً.

يذكر أن المباراة جمعت بين صاحبي المركز الأول والثاني في "البريميير ليغ" حيث يحتل تشلسي الصدارة برصيد 75 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن توتنهام.