الدوري الفرنسي: موناكو لاستغلال الإنجاز القاري

موناكو يحل ضيفاً على أولمبيك ليون في قمة المرحلة الـ 34 من الدوري الفرنسي منتشياً بوصوله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في وقت يواجه فيه باريس سان جيرمان مونبلييه.

إحتفال لاعبي موناكو بالعبور للمربع الذهبي لدوري الأبطال (أ ف ب)
إحتفال لاعبي موناكو بالعبور للمربع الذهبي لدوري الأبطال (أ ف ب)
يحل موناكو ضيفاً على أولمبيك ليون في قمة المرحلة الـ 34 من الدوري الفرنسي، الأحد، منتشياً بوصوله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر فريق الإمارة الترتيب برصيد 77 نقطة وبفارق الأهداف عن ملاحقه باريس سان جيرمان حامل اللقب، لكنه يملك مباراة مؤجلة ضد سانت إتيان.

وفي ظل المستوى الرائع الذي يقدمه نادي الإمارة بقيادة المهاجم الواعد كيليان مبابي والقائد الكولومبي راداميل فالكاو، ستكون الفرصة متاحة أمامه لتحقيق ثأره من ليون الذي اكتسحه 6-1 في المرحلة الـ37 من الموسم الماضي ثم تغلب عليه في "ستاد لويس الثاني" 3-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الموسم الحالي.

ولم يذق موناكو طعم الفوز على ليون في المواجهات الخمس الأخيرة التي جمعتهما في الدوري، وتحديداً منذ 16 آذار/مارس 2014 حين أسقط منافسه في معقله 3-2، لكنه سيسعى جاهداً هذه المرة للعودة إلى الإمارة بالنقاط الثلاث لاسيما أنه قد يجد نفسه في المركز الثاني قبل خوضه مباراة الأحد لأنّ سان جيرمان يلعب السبت على أرضه ضد مونبلييه في مباراة يبحث خلالها عن فوزه الثامن توالياً.

ويبدو مسار موناكو، الفائز بمبارياته الست الأخيرة في الدوري والذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الـ14 الأخيرة وتحديداً منذ خسارته أمام ليون بالذات، في الأمتار الأخيرة من الموسم أسهل من سان جيرمان المدعو إلى مواجهة نيس الثالث خارج قواعده الجولة المقبلة.

ولا ينحصر الصراع بين موناكو وسان جيرمان على لقب الدوري، إذ وبعد أن تواجها أيضاً في نهائي كأس الرابطة، سيلتقيان في 26 الشهر الحالي في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس الفرنسية على ملعب "بارك دي برانس".

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء نانسي الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية وضيفه مارسيليا الطامح بالمشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

ويلعب السبت بوردو مع باستيا، وليل مع غانغان، وديجون مع أنجيه، وكان مع نانت، وسان جيرمان مع مونبلييه، ولوريان مع متز، على أن يحل الأحد نيس ضيفاً على تولوز وهو يبحث عن فوزه الرابع توالياً من أجل الإبقاء على حظوظه بمنافسة موناكو وسان جيرمان كونه يتخلف عنهما بفارق أربع نقاط فقط.

ويلعب الأحد أيضاً سانت إتيان مع رين.

وفي التالي جدول مباريات الجولة الـ 34 من "الليغ آ" بتوقيت القدس الشريف:

الجمعة 21/4/2017:

نانسي×مارسيليا (21:45)

السبت 22/4/2017:

مونبلييه×سان جيرمان (18:00)

باستيا×بوردو (21:00)

نانت×كان (21:00)

أنجيه×كان (21:00)

غانغان×ليل (21:00)

متز×لوريان (21:00)

الأحد 23/4/2017:

نيس×تولوز (16:00)

رين×سانت إتيان (18:00)

ليون×موناكو (22:15)