"دربي الغضب": لا راحة لملاك ميلان الجدد

المالكون الصينيون الجدد لميلان لن يجدوا فرصة للراحة بعد يومين على إكمال صفقة الإستحواذ على النادي حيث سيواجه الفريق، اليوم السبت، نظيره إنتر ميلان في "دربي الغضب" ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي.

في الأعوام الأخيرة تراجع مستوى وحضور قطبي ميلانو محلياً وأوروبياً (أ ف ب)
في الأعوام الأخيرة تراجع مستوى وحضور قطبي ميلانو محلياً وأوروبياً (أ ف ب)
لن يجد المالكون الصينيون الجدد لميلان فرصة للراحة بعد يومين على إكمال صفقة الإستحواذ على النادي حيث سيواجه الفريق، اليوم السبت، نظيره إنتر ميلان في "دربي الغضب" ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي.

وطويت الخميس صفحة غنية في تاريخ ميلان تحت قيادة برلوسكوني امتدت 31 عاماً عاش فيها الفريق نجاحات رائعة، لكنه واجه أيضًا خيبات كبيرة في الأعوام الخمسة الماضية.

وأحرز ميلان 29 لقباً في عهد برلوسكوني الذي امتلك النادي عام 1986، فتوج بلقب الدوري الإيطالي 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات (من أصل 7 مرات في تاريخه)، آخرها عام 2007، وتناوب على تدريبه أشهر مدربي إيطاليا من أريغو ساكي إلى فابيو كابيلو وكارلو أنشيلوتي (مدرب بايرن ميونيخ الألماني حالياً). ويتولى فيتشنزو مونتيلا المهمة حالياً.

وخفت بريق ممثلي ميلانو في الأعوام القليلة الماضية بعد هيمنة يوفنتوس على الألقاب المحلية، حتى أنهما يجدان صعوبة في حجز إحدى بطاقات المشاركة في بطولة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

ويحتل ميلان المركز السادس برصيد 57 نقطة، وإنتر المركز السابع بفارق نقطتين عنه.

كما يحقق الفريقان نتائج غير مستقرة، لكن ميلان يواجه غريمه بعد اكتساحه ضيفه باليرمو برباعية نظيفة في المرحلة السابقة، بينما تلقى إنتر خسارته الثانية على التوالي، فبعد سقوطه أمام سامبدوريا 1-2، فاجأه كروتوني الذي يخوض دوري النخبة للمرّة الأولى في تاريخه والمهدد بالعودة إلى الدرجة الثانية، بفوز تاريخي 2-1.

ويملك إنتر أيضاً سجلاً مهماً فقد توج بطلاً للدوري المحلي 18 مرة منها 5 ألقاب متتالية من 2006 إلى 2010، وحل وصيفاً 14 مرة.
ويخوض يوفنتوس مباراة سهلة ضد بيسكارا القابع في المركز الأخير بعدما جمع 14 نقطة فقط، في سعيه إلى لقب سادس على التوالي.

وقدم فريق المدرب ماسيميليانو أليغري الثلاثاء أحد أقوى عروضه الأوروبية، وتفوق فيه على برشلونة الإسباني ونجومه 3-0 في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويبدو الطريق سالكًا أمام يوفنتوس نحو اللقب نظراً إلى الإختبارات التي تنتظره في المراحل السبع الأخيرة، باستثناء واحد سيجمعه بروما على ملعب الأخير في المرحلة السادسة والثلاثين، لكن اللقب قد يحسم قبل الوصول إلى تلك المواجهة أمام فريق المدرب لوتشيانو سباليتي الساعي بقوة للإبقاء على آماله حتى النهاية.

ويريد سباليتي ضمان المركز الثاني على الأقل الذي يؤهل فريقه إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا مباشرة، لأن أي تعثر أمام أتلانتا الخامس سيمنح الفرصة لنابولي الثالث لتشديد الضغط عليه عندما يستضيف أودينيزي في ختام المرحلة.

وفي باقي المباريات، يلعب كالياري مع كييفو، وفيورنتينا مع إمبولي، وجنوى مع لاتسيو، وباليرمو مع بولونيا، وتورينو مع كروتوني، وساسولو مع سامبدوريا.

وفي التالي جدول مباريات الجولة الـ 32 من "السيري آ" بتوقيت القدس الشريف:

السبت 15/4/2017:

إنتر×ميلان (13:30)

أتالانتا×روما (16:00)

كييفو×كالياري (16:00)

إمبولي×فيورنتينا (16:00)

لاتسيو×جنوى (16:00)

بولونيا×باليرمو (16:00)

يوفنتوس×بيسكارا (16:00)

تورينو×كروتوني (16:00)

سامبدوريا×ساسولو (19:00)

نابولي×أودينيزي (21:45)