ثلاثية مانشستر يونايتد تبقيه على مقربة من دوري الأبطال

مانشستر يونايتد يفوز على سندرلاند 3-0 وإيفرتون على ليستر سيتي 4-2، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

إبراهيموفيتش محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
إبراهيموفيتش محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
حصد مانشستر يونايتد النقاط الثلاث بفوزه على مضيفه سندرلاند الأخير وتشبث بالمركز الخامس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وأحرز السويدي ابراهيموفيتش أول أهداف فريقه في الدقيقة 30 من الشوط الأول، مما سمح لكتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالسيطرة على مجريات المباراة.
وبعد 13 دقيقة من الهدف الأول، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه السويدي سيباستيان لارسون لاعب أصحاب الأرض بعد تدخل عنيف مع لاعب الوسط الإسباني، أندير هيريرا.
ومع التفوق العددي نجح الأرميني مخيتاريان في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد مرور 47 ثانية فقط من زمن الشوط الثاني.
واختتم ماركوس راشفورد ثلاثية فريقه في الدقيقة 90، ليحتل بذلك مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 57 نقطة، بفارق 19 نقطة خلف المتصدر تشلسي.
واستعاد إيفرتون نغمة الفوز بعدما حقق فوزاً كبيراً على حساب ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 4-2.
وكان الشوط الأول مثيراً وحافلاً بالأهداف، وسرعان ما افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل بعد 30 ثانية فقط عبر توم دايفيز بعدم مجهود رائع من البلجيكي كيفين ميراليس الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب مراوغاً لاعبي ليستر قبل أن يسقط عند منطقة الجزاء لتتهيأ الكرة أمام دايفيز الذي سددها قوية مرت من بين يدي الدنماركي كاسبر شمايكل.
ولكن رد الضيوف جاء سريعاً في الدقيقة الرابعة حيث أدركوا التعادل عبر الجزائري الدولي إسلام سليماني الذي استلم تمريرة ديمري غري داخل المنطقة ليضع الكرة بهدوء من بين قدمي الإسباني جويل روبليس.
ووضع مارك ألبرايتون ليستر في المقدمة في الدقيقة 10 من ركلة حرة من الرواق الأيسر خدع بها الجميع ونفذها مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى روبليس.
ثم أدرك المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو التعادل لإيفرتون في الدقيقة 23 برأسية قوية من داخل المنطقة إثر عرضية رائعة من الجانب الأيمن من روس باركلي.
وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق، وضع القائد فيل جاكيليكا "التوفيز" في المقدمة مجدداً بعدما ارتقى لركنية ميراليس عالياً وحوّلها في شباك شمايكل.
وفي الشوط الثاني، واصل لوكاكو خطف الأنظار من الجميع بعدما سجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 57 بعدما تابع كرة داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية في شباك شمايكل.
وبهذا يعود فريق الهولندي رونالد كومان لدرب الانتصارات بعد جولتين شهدتا خسارة وتعادلاً ليرتفع رصيده للنقطة 54 في المركز السابع.
في المقابل، توقف مسلسل انتصارات "الثعالب" في المسابقة التي يحمل لقبها عند خمس مباريات ليتجمد رصيده عند 36 نقطة يحتل بها المرتبة الـ11 مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام توتنهام.