إنريكي: مواجهة ملقا أهم من "الكلاسيكو"!

مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي يحاول حصر تركيز لاعبيه على مباراة ملقا، غداً السبت، في الجولة الـ 31 من "الليغا" قبيل أسبوعين من مواجهة ريال مدريد في "كلاسيكو الأرض".

إنريكي رأى أن الأمور ستتعقد في حال السقوط أمام ملقا (أ ف ب)
إنريكي رأى أن الأمور ستتعقد في حال السقوط أمام ملقا (أ ف ب)
يحاول مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي حصر تركيز لاعبيه على مباراة ملقا، غداً السبت، في الجولة الـ 31 من "الليغا" قبيل أسبوعين من مواجهة ريال مدريد في "كلاسيكو الأرض".

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الجمعة قبيل لقاء ملقا، أشار إنريكي إلى أنه يرى أن "البرسا" بمقدوره الفوز في المباريات الثمانية المتبقية في "الليغا"، رغم أنه قال إن الريال المتصدر يمكنه أيضاً القيام بالأمر نفسه.

وأضاف "الليغا اليوم تعتمد على ملقا دون أي شيء آخر، لأن الأمور ستتعقد إذا لم نفز باللقاء.. إذا لم نفز بمباراة ملقا فإننا سنسهل الأمور كثيراً على منافسينا".

وأقر إنريكي بأن المواجهات المباشرة (مثل الكلاسيكو) قد تكون حاسمة ولكنه أكد أن الأمر يعتمد على حصد النقاط الثلاث أمام ملقا، مبيناً أن هدف الفريق الكاتالوني حالياً يكمن في الفوز بالمباريات الثماني المتبقية، رغم إدراكه لصعوبة تحقيق الأمر.

ودافع إنريكي عن سياسة التغيير في تشكيلة "البلاوغرانا"، ووجه بشكل مازح رسالة إلى ماسيميليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس الذي سيواجهه الفريق الكاتالوني الثلاثاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث نصحه بعدم الدفع بهيغوايين وماندزوكيتش وكوادرادو أمام فريقه لكي يركز على بطولة الدوري الإيطالي، ولكنه أكد أنه لن يستمع لنصيحته بالتأكيد.