هوفنهايم يوقف قطار بايرن

هوفنهايم يوقف المسيرة الرائعة لبايرن ميونيخ نحو لقبه الخامس على التوالي والـ27 في تاريخه، في حين يعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف لايبزيغ.

كراماريتش سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 (أ ف ب)
كراماريتش سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 (أ ف ب)
أوقف هوفنهايم المسيرة الرائعة لبايرن ميونيخ نحو لقبه الخامس على التوالي والـ27 في تاريخه، عندما تغلب عليه 1-0 اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل الكرواتي أندري كراماريتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.

وأكد هوفنهايم عقدته للفريق البافاري هذا الموسم وحقق عليه فوزاً تاريخياً هو الأول له في 18 مباراة جمعته بالنادي البافاري، علماً بأنه عاد بتعادل إيجابي ثمين من ميونيخ ذهاباً.

وخطا هوفنهايم خطوة كبيرة نحو بلوغ هدفه بحجز بطاقته الى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 51 نقطة وشدد الخناق على لايبزيغ الثاني الذي يحل ضيفاُ على ماينز غداً الأربعاء في ختام المرحلة.

في المقابل، مني بايرن ميونيخ الذي يحتاج الى 11 نقطة فقط لضمان التتويج، بخسارته الثانية هذا الموسم وجاءت في توقيت غير مناسب بالنظر إلى المباريات المهمة التي تنتظره في مقدمتها مواجهة بوروسيا دورتموند السبت المقبل ومن بعده ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبقي بايرن ميونيخ في الصدارة برصيد 65 نقطة بفارق 13 نقطة أمام لايبزيغ.

وشدد بوروسيا دورتموند بدوره الخناق على لايبزيغ عندما تغلب على ضيفه هامبورغ بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها غونزالو كاسترو في الدقيقة 13 والياباني شينجي كاغاوا في الدقيقة 81 والغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ في الوقت بدل عن الضائع للشوط الضائع.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف لايبزيغ.

ولحق كولن بهيرتا برلين الى المركز الخامس مؤقتاً بفوزه على آينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله الصربي ميلوس يوييتش في الدقيقة 53.

ورفع كولن رصيده الى 40 نقطة بفارق الأهداف امام فريق العاصمة الذي يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ غداً.

وأكرم فيردر بريمن وفادة شالكه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي تيودور غبريسيلاسي في الدقيقة 24، وماكس كروزه من ركلة جزاء في الدقيقة 76 وماكسيميليانو إغنشتاين في الدقيقة 80.

وانتزع فيردر بريمن المركز التاسع من شالكه بعدما رفع رصيده الى 35 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الأخير.