البرلمان الأوروبي يستدعي إنفانتينو للتحقيق معه

لجنة التحقيق التابعة للبرلمان الأوروبي ستستدعي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو إضافة إلى وكيل اللاعبين البرتغالي خورخي مينديز ضمن استقصائها حول قضية "أوراق بنما" المتلعقة بالتهرب الضريبي في كرة القدم التي كشف عنها موقع "فوتبول ليكس".

تقام الجلسة في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل (أ ف ب)
تقام الجلسة في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل (أ ف ب)
ستستدعي لجنة التحقيق التابعة للبرلمان الأوروبي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو إضافة إلى وكيل اللاعبين البرتغالي خورخي مينديز ضمن استقصائها حول قضية "أوراق بنما" المتلعقة بالتهرب الضريبي في كرة القدم التي كشف عنها موقع "فوتبول ليكس".

وقال النائب الأوروبي عن حزب "مبادرة من أجل كاتالونيا" إرنست أورتاسون "فيفا والوسطاء واللاعبون عليهم تقديم تفسيرات لأن جميعهم عليهم جزء من المسؤولية ولهذا طلبنا مثول خورخي مينديز".

ووفقاً لأوتارسون فإن سبل الإدارة التي اتبعها وكيل اللاعبين المشهور "يبدو أنها تحتل مركزاً في قلب شبكة الشركات الوهمية التي يستخدمها لاعبون ومدربون للتهرب من الضرائب".

وتقام الجلسة في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل، وفقاً لما أعلنه، اليوم الإثنين، تكتل "الخضر-التحالف الأوروبي الحر" البرلماني.

يشار إلى أن منصة "فوتبول ليكس" بالتعاون مع وسائل إعلام عالمية أخرى بدأت في نشر وثائق سرية تخص عالم كرة القدم في أيلول/سبتمبر 2015، ومن ضمنها وثائق مفترضة حول تهرب البرتغالي كريستيانو رونالدو من الضرائب.