صراع برشلونة والريال ينتقل من البساط الأخضر إلى الموقع الأزرق

منافسة من نوع آخر تدور بين الغريمين الأزليين برشلونة وريال مدريد بعيداً عن أرض الملعب.

منافسة بين برشلونة وريال مدريد في "فايسبوك"
منافسة بين برشلونة وريال مدريد في "فايسبوك"
انتقل صراع الغريمين الأزليين برشلونة وريال مدريد من البساط الأخضر إلى الموقع الأزرق "فايسبوك" حيث تخطيا حاجز 100 مليون إعجاب على صفحتيهما الرسميتين.
ومنذ عودة "البرسا" التاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا تمكن الفريق الكاتالوني من الحصول على ثلاثة ملايين و600 ألف إعجاب على صفحته في "فايسبوك" التي دشّنها عام 2009.
وتُظهر الدراسة التي نشرها النادي الكاتالوني أن ترتيب الدول التي حصل منها برشلونة على أكبر قدر من المعجبين هي: إندونيسيا والمكسيك والبرازيل ومصر والهند والولايات المتحدة.
وفضلاً عن "فايسبوك"، لدى النادي حوالي 50 مليون متابع على حسابه في شبكة "إنستغرام" و41 مليون في "تويتر" موزعين على عدة حسابات.

من جهته أيضاً، تخطى ريال مدريد حاجز 100 مليون إعجاب على صفحته الرسمية في "فايسبوك" وهو الرقم الذي يعكس "جماهيرية استثنائية عالمية" وفقاً للمدير العام للنادي خوسيه أنخل سانشيز.
وقال سانشيز في بيان: "الجماهيرية الاستثنائية العالمية لريال مدريد انعكست في هذا الانجاز التاريخي الذي يشجعنا على مواصلة العمل لتعزيز زعامتنا على الشبكات الاجتماعية. لدينا علاقة رائعة مع فايسبوك وإدارته الإستراتيجية، وهو ما سمح لنا بتحقيق جماهيرية قوية وملتزمة".

وأشار ريال مدريد على موقعه الإلكتروني إلى أنه ليس فقط "العلامة الرياضية الأسرع نمواً على (فايسبوك)، بل في كل منصات الشبكات الاجتماعية في 2016".

وأبرز البيان أن "ريال مدريد حقق مليار و600 مليون مشاهدة فيديو في 2016، أكثر من أي منظمة رياضية في العالم".