أرسنال للخروج من عنق الزجاجة أمام السيتي

أرسنال السادس يستضيف مانشستر سيتي الثالث على ملعب "الإمارات" ضمن الجولة الـ 30 من الدوري الإنكليزي الممتاز، في حين يفتتح ليفربول الرابع المرحلة بمباراة "الدربي" المنتظرة مع جاره إيفرتون السابع.

أرسنال مر بفترة كارثية خسر فيها 4 مرات في آخر 5 مباريات
أرسنال مر بفترة كارثية خسر فيها 4 مرات في آخر 5 مباريات
يستضيف أرسنال السادس مانشستر سيتي الثالث، الأحد على ملعب "الإمارات"، ضمن الجولة الـ 30 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتراجع أرسنال بفارق 19 نقطة عن تشلسي، بعد فترة كارثية، خسر فيها لاعبو المدرب الفرنسي آرسين فينغر 4 مرات في آخر 5 مباريات.

وأكد فينغر الخميس أن مستقبله "لم يحسم بشكل نهائي" مع أرسنال، رافضاً مرة جديدة أن يقول ما إذا كان قرر البقاء أم لا مع النادي اللندني.

ورداً على أسئلة الصحافيين حول ما إذا كان سيكشف قراره بالبقاء من عدمه، قال فينغر "ليس اليوم، لكن ما هو موجود في رأسي واضح جداً".

وتعرض فينغر لانتقادات شديدة هذا الموسم وأكثر من أي وقت مضى منذ التحاقه بأرسنال قبل 20 عاماً، بسبب تراكم النتائج المتواضعة وانتشرت تكهنات عديدة في الأسابيع الأخيرة حول مستقبله، في حين أن عقده ينتهي أواخر المواسم الحالي مع نهاية حزيران/يونيو.

في المقابل، يأمل سيتي تعويض تعادليه الأخيرين، في رحلتين صعبتين على أرض أرسنال وتشلسي.

وصحيح أن لاعبي المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لم يتلقوا سوى هدفين في آخر 6 مباريات، إلا أن هجومهم يعاني، وتبين ذلك في التعادل السلبي الأخير على أرضهم ضد ستوك وقبله أمام ليفربول 1-1.

وقال لاعب الوسط العاجي يحيى توريه "لطالما حصلنا على فرص للتسجيل. أهدرناها أمام ليفربول، لكن عليك تقبل ذلك أحياناً، لأننا نخوض مباريات كثيرة".

من جهته، يعود تشلسي المتصدر لمتابعة بحثه عن لقبه السادس في "البريميير ليغ" بعد انتهاء وقفة المباريات الدولية، عندما يستقبل جاره اللندني كريستال بالاس المتجدد السبت في وقت ينصب فيه الحديث حول مستقبل نجمه البلجيكي إدين هازارد.

وغاب هازارد عن مباراة تشلسي الأخيرة ضد ستوك ومنتخب بلاده أيضاً، بعد إصابة في ربلة ساقه، ويتوقع أن يعود للمشاركة ضد كريستال بالاس، بيد أن المهاجم المميز كان محور تقارير ربطته بالإنتقال إلى ريال مدريد الإسباني الموسم المقبل.

واستعاد "البلوز" المستوى الذي ظهر به في موسم 2015 عندما أحرز لقبه الأخير في "البريميير ليغ"، إذ يتصدر بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه توتنهام، قبل 9 مراحل على انتهاء الموسم.

وبرغم رغبة المدرب الإيطالي انطونيو كونتي بالحفاظ على تركيز لاعبيه والإحتفاظ بهازارد موسماً جديداً، إلا أن تصريحات رئيس ريال مدريد السابق رامون كالديرون حول تقرير هازارد مستقبله بنفسه، لم يكن مطمئناً في كواليس "ستامفورد بريدج".

وقال كالديرون لإذاعة "توك سبورت": "تشلسي ليس نادياً يبيع لاعبيه، لذا لن تكون الأمور سهلة، لكن الأمر يتعلق برغبة اللاعب. لو أراد الرحيل، سيرحل".

ويتوقع كونتي ردة فعل من لاعب ليل الفرنسي السابق، عندما يواجه كريستال بالاس الذي حقق 3 إنتصارات متتالية رفعته من قاع الترتيب، بعد نجاح مدربه الجديد سام آلاردايس في سد ثغراته الدفاعية. وعزز بالاس صفوفه بالمدافع الفرنسي مامادو ساخو ولاعب الوسط الصربي لوكا ميليفويفيتش.

وسيساعد كونتي أيضاً عودة المهاجم الإسباني الدولي دييغو كوستا الغائب عن مباراة بلاده الاخيرة ضد فرنسا بسبب اصابة في كاحله.
ويفتتح ليفربول الرابع المرحلة بمباراة "الدربي" المنتظرة مع جاره إيفرتون السابع.

وصحيح أن لاعبي المدرب الألماني يورغن كلوب يتألقون أمام الأندية الكبرى، إلا أن نتائجهم تتراجع مع الأندية المتوسطة المقرر أن يواجهها في مبارياته المتبقية.

ولم يخسر ليفربول أمام سداسي الصدارة في آخر 10 مواجهات، بيد أنه خسر ضد بيرنلي، بورنموث، سوانزي، هال وليستر سيتي.

في المقابل، لا تزال آمال إيفرتون بالتأهل إلى دوري الأبطال قائمة، إذ يتساوى مع أرسنال بالنقاط برغم انه لعب مباراتين أكثر.

ويبحث مانشستر يونايتد الخامس عن مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري، حيث لم يخسر في آخر 18 مباراة،عندما يستقبل وست بروميتش الثامن.

واشتكى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من زحمة المباريات، إذ يبقى له 11 مباراة في الدوري وذهاب وإياب ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في وقت يعاني فيه من إصابات الفرنسي بول بوغبا، كريس سمولينغ وفيل جونز، فيما يغيب النجم السويدي زلاتان ابرهيموفيتش والإسباني أندير هيريرا بسبب الإيقاف.

ويعول توتنهام على هدافه هاري كاين العائد من الإصابة لخوض مواجهة مضيفه بيرنلي الثالث عشر والذي لم يفز في آخر 6 مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت هال سيتي مع وست هام، وليستر سيتي مع ستوك سيتي، وواتفورد مع سندرلاند، وساوثامبتون مع بورنموث والأحد سوانزي مع ميدلزبره.

وفي التالي جدول مباريات الجولة الـ 30 من "البريميير ليغ" بتوقيت القدس الشريف:

السبت 1/4/2017:

إيفرتون×ليفربول (14:30)

توتنهام×بيرنلي (17:00)

كريستال بالاس×تشلسي (17:00)

وست هام×هال سيتي (17:00)

ليستر×ستوك سيتي (17:00)

مان يونايتد×وست بروم (17:00)

سندرلاند×واتفورد (17:00)

بورنموث×ساوثامبتون (19:30)

الأحد 2/4/2017:

ميدلزبره×سوانزي (15:30)

مان سيتي×أرسنال (18:00)